أخــبـار مـحـلـيـة

نيابة أنقرة: الانقلابيون خططوا للسيطرة على وكالة الأناضول

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالعاصمة التركية أنقرة، أن الانقلابيين كانوا يخططون للسيطرة على عدد من الهيئات الهامة في أنقرة بينها وكالة الأناضول والمجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين، ليلة المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز الماضي.

ووفقا للائحة الاتهام التي أصدرتها النيابة العامة في أنقرة بخصوص ما شهدته قيادة الفيلق الرابع في أنقرة ليلة المحاولة الانقلابية، فإن قائد الكتيبة السابق المقدم إيجدار يلدريم، قاد ليلة المحاولة الانقلابية قافلة عربات عسكرية للسيطرة على عدد من المناطق والهيئات الهامة في أنقرة.

وأفادت اللائحة أن القافلة كانت محملة بذخائر ثقيلة من قبيل القذائف المضادة للطائرات، وتوجهت لمحاولة السيطرة على مبنى مديرية أمن أنقرة.

وأوضحت اللائحة أن النيابة العامة توصلت إلى قناعة بأن الانقلابيين أوكلوا إلى تلك القافلة أيضا قمع أي مقاومة تعترض طريقها خلال أداء مهمتها.

وأشارت اللائحة أنه تم العثور في السيارة التي كان يستقلها المقدم يلدريم ضمن القافلة على خرائط جوية للعديد من التقاطعات والنقاط في أنقرة، وأوراقًا تتضمن خطة التنقل بين تلك النقاط، وعدد العربات اللازمة للسيطرة على كل نقطة، وعدد العربات والجنود اللازمين للسيطرة على عدد من الهيئات الهامة في أنقرة ومن بينها وكالة الأناضول، ومبنى المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين، ومبنى البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى