اقـتصــاديـة

هام لمن يرغب باقتناء سيارة في تركيا.. الوقت الحالي فرصة ذهبية

أجرى رئيس اتحاد تجار السيارات في تركيا أيدين إركوتش تقييماً حول سوق السيارات المستعملة.

وقال إركوتش إن أسعار السيارات المستعملة شهدت انخفاضاً منذ شهر نوفمبر، مؤكداً أن الوقت الحالي مناسب جداً للأشخاص الذين يريدون امتلاك سيارة.

وذكر إركوتش أنه خلال 10 أشهر من العام الجاري تم تداول أكثر من 7 ملايين سيارة مركبة، من بينها مليون و434 ألف مركبة تجارية خفيفة، مشيراً إلى أن هناك توقعات بإغلاق السوق هذا العام ب8.7 مليون وحدة.

وبين أن مشاكل توريد السيارات الجديدة جراء الوباء تسببت في ارتفاع الأسعار على مدار العام، لافتاً إلى أن الزيادة بلغت 18.9 في المائة مقارنة بالعام السابق.

لكنه أكد أن الأسعار بدأت بالانخفاض اعتباراً من شهر نوفمبر، لافتاً إلى أن الأسعار قد تختلف بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن خطوط الإمداد للسيارات، وقال إن الوقت مناسب جداً لمن يرغب بشراء سيارة مستعملة.

وشدد على أن الوضع أدى إلى زيادات مضاربة في الأسعار، وقال إن هناك انخفاضًا بنسبة 3-10 بالمائة في الأسعار الآن، متوقعاً زيادة الطلب على السيارات مع وصول التطعيم وانخفاض أعداد إصابات كورونا في البلاد.

ونقلت صحيفة “ماي نت” عن عبد الله جيليك الذي يمتلك شركة لبيع السيارات منذ 20 عاماً في مدينة سامسون شمال تركيا قوله إن الأسعار قد انخفضت بنحو 10 في المائة السوق الذي يشهد ركوداً كبيراً.

فيما أكد تاجر السيارات رفعت بلغيلي أن هناك انخفاضاً بنسبة 10-20 في المائة في الأسعار، وقال :” السيارة التي كانت تساوي 100 ألف ليرة تباع الأن بنحو 75-80 ألف ليرة.

فيما توقع جهاد كسكين أن تزداد أسعار السيارات المستعملة في عام 2021 وذلك اعتمادًا على إنتاج السيارات الجديدة.

اقتصاد تركيا والعالم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق