أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

هجرة إسطنبول تحدد مواعيد استقبال ملفات الإقامة من الأجانب عبر البريد

نشرت مديرية الهجرة في مدينة إسطنبول التركية بيانًا بخصوص وضع الأجانب المتقدمين على تصريح الإقامة والذين تأجلت مواعيدهم في وقت سابق بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت المديرية إنه سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المتقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن.

وأوضحت أنه ينبغي على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم) عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل إدارة الهجرة الذي تم التقديم منها.

juri shampoo

وبحسب البيان، سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامة اعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة. (يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية).

ويمكن للأجانب ارسال ملف التقديم عن طريق مكاتب مؤسسة PTT كبريد مسجل أو عن طريق شركات البريد الأخرى.

والأوراق الأساسية المطلوبة إضافتها إلى ملف تصريح الإقامة تختلف على حسب نوع الإقامة، ومتواجدة في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية، وإضافة إلى هذه الوثائق بإمكان الإدارة طلب معلومات أو وثائق إضافية بعد تقييم.

كما نشرت المديرية قائمة مطولة عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، تتضمن التواريخ التي يجب إرسال الملف فيها.

وتشترط إدارة الهجرة التركية على الأجانب الراغبين بالحصول على تصريح الإقامة أن يقدموا الطلب من خلال الانترنت عبر صفحة http://www.goc.gov.tr/ ويحضروا الموعد المحدد مع الوثائق المطلوبة منهم.

ويتم تقييم الطلب من قبل إدارة الهجرة في الولاية التي يريد المواطن الأجنبي الحصول على الإقامة فيها، وإذا كانت النتيجة إيجابية يتم تسليم بطاقة تصريح الإقامة للشخص المعني إلى العنوان المحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق