اقـتصــاديـة

هذا ما تتوقعه الأسواق من المركزي التركي

أسعار الصرف قبل اجتماع المركزي

يعقد البنك المركزي التركي اجتماعه الخامس للجنة السياسة النقدية لهذا العام في الساعة 14:00 غدًا. ومن المتوقع أن يحافظ البنك المركزي، الذي خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في ديسمبر الماضي، على سعر فائدة ثابت عند 14٪.

 

لفت البنك المركزي الانتباه إلى المخاطر على ميزان الحساب الجاري في اجتماعه الأخير في 14 أبريل. بينما كان من المستهدف تحقيق فائض في الحساب الجاري من خلال عملية خفض أسعار الفائدة التي بدأت في سبتمبر، تغيرت التوقعات في هذا الاتجاه لتصبح تحقيق مستوى يمكن التحكم فيه، بعد تحقيق عجز 18 مليار دولار في الاشهر الثلاثة الاولى من العام.

خلال الاجتماع، تم التأكيد على التباطؤ في نمو الائتمان والعمل على استخدام الموارد المالية وفقا للغرض منها، كما تم إدراج عبارة “تعزيز مجموعة السياسات الاحترازية الكلية”.

 

على الرغم من المخاطر التي تزيد من التضخم، يتوقع البنك أن تخف حدة التضخم مع إرساء السلام العالمي واختفاء الآثار الأساسية للتضخم، بالإضافة إلى الخطوات التي يتم اتخاذها لتحقيق استقرار مستدام في الأسعار واستقرار مالي.

 

وذكر البنك المركزي التركي، الذي لم يغير سعر الفائدة في الاجتماع الأخير، أن عملية مراجعة إطار السياسة الشاملة التي تشجع على تعزيز الليرة مستمرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق