الجاليات في تركيا

هذا ما فعله 4 أخوة سوريين للمساهمة في الوقاية من فيروس كورونا بتركيا

عمل أربعة أخوة سوريين، مقيمين في ولاية ماردين جنوب شرق البلاد، على خياطة عشرات الآلاف من الأقنعة الطبية، وتوزيعها على السكان بالمجان، وذلك للمساهمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما نقله موقع ” تي غي ري تي” خبر، فإنّ الأخوة (جوان، هيثم، دلبرين، عماد علي) قدموا من دمشق، إلى تركيا قبل 8 سنوات، ليقيموا في حي قزل تيبيه بولاية ماردين، مفتتحين ورشة خياطة ألبسة نسائية.

عقب نداء أردوغان
وعقب دعوة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتوزيع الأقنعة الطبية بالمجان على المواطنين، لجأ الأخوة الأربعة لخياطة الكمامات الطبية، وتوزيعها على السكان مجانا، حيث بلغ عدد الأقنعة الطبية التي تم توزيعها حتى اللحظة حوالي 10 آلاف.

 

جوان علي، أحد الاخوة الأربعة، لفت إلى أنّ ما قاموا به يأتي في إطار رد الجميل لما قدمته تركيا للسوريين على مدار السنوات ال 8 الماضية.

أقنعة بالمجان
ويقول جوان: ” منذ 8 سنوات وأنا مقيم في قزل تيبيه، أعمل في خياطة الألبسة النسائية، عقب دعوة أردوغان بتوزيع الأقنعة مجانا على المواطنين، قررنا تقديم مساعدة للدولة التركية، وذلك لأن الحكومة قدمت لنا الكثير، ولذلك قررنا خياطة الأقنعة وتوزيعها على المواطنين من دون مقابل مادي”.

نور الدين أورال -مواطن تركي- لفت إلى أنّ تصرف الأخوة السوريين مثال يحتذى به، قائلا: ” قدموا إلى السوق الذي أعمل فيه، وأعلمونا بأنهم يريدون توزيع الأقنعة الطبية بالمجان، ونحن بدورنا نشكرهم على هذا التصرف النبيل، ونسأل الله أن ينصرف هذا الوباء من بلادنا بأسرع وقت”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق