أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

هكذا ربط مستشار أردوغان وفاة مرسي بجريمة قتل خاشقجي

ربط ياسين أكتاي، المستشار السابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي أثناء محاكمته، بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.

وقال أكتاي في تغريدة له بموقع “تويتر”: “لقد قام الانقلابيون في مصر بقتل محمد مرسي (..)، هذه الجريمة لا تقل جرما عن ذبح الصحفي جمال خاشقجي (..)، جريمة تحت إشراف الدولة، وفي مكان غير معلوم، ولا محاسبة ولا تسجيل لكاميرات مراقبة، حتى الجسد ظل بين أيديهم يفعلون به ما يشاؤون!”.

 

يأتي ذلك في وقت شن فيه الرئيس التركي هجوما حادا على رئيس نظام الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، على خلفية وفاة الرئيس المصري محمد مرسي.

وبعد أدائه صلاة الغائب عليه إلى جانب آلاف الأتراك والعرب، هاجم أردوغان نظام الانقلاب في مصر ووصف من أصدروا قرارا بدفنه فجرا بـ”الجبناء”، مضيفا أن “هؤلاء قوم جبناء، لدرجة أنهم يخافون من جثمان مرسي”.

وتابع أردوغان: “نعلم جيدا بأننا لا يمكن أن نمر على هذه اللحظات مرور الكرام، ونتساءل إذا كانت هذه الحادثة صدفة أم أن هناك بعض الأمور لا نعرفها، وعن نفسي لا أصدق أن حادثة موت محمد مرسي حادثة طبيعية”.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أولاً رحمة الله على الرئيس و القائد المصري العربي و المسلم المُحترم و الشجاع و البطل الشهيد محمد مُرسي ( أول رئيس مدني و شرعي مُنتخب ديمقراطياً في تاريخ مصر القديم و الحديث ) ( إنا لله و إنا إليه راجعون ) و مصر دولة عربية إسلامية حُرة أبية مستقلة مدنية شاء من شاء و أبى من أبى فليخسىء الخاسئون و ثانياً إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لمصر الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها تحيا مصر مصر حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق