أخــبـار مـحـلـيـة

هل ستتساقط الثلوج ليلة رأس السنة 2023؟

مع اقتراب نهاية شهر ديسمبر ، يتساءل المواطنون الذين يعيشون في مختلف مدن تركيا ، وخاصة في اسطنبول ، متى سيكون تساقط الثلوج فعالا. لذا ، هل ستتساقط الثلوج ليلة رأس السنة الجديدة 2023؟

 

بدأ العد التنازلي لتساقط الثلوج الذي ينتظره المواطنون بفارغ الصبر في اسطنبول. ووفقا لمصادر الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 12 درجة الأسبوع المقبل، بينما من المتوقع أن يسري تساقط الثلوج، ربما في أواخر ديسمبر أو أوائل يناير.

 

وبحسب البيان الذي أدلت به المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع اليوم أن تكون تركيا تحت تأثير الهواء البارد القادم فوق البحر الأسود، بدءا من الأجزاء الشمالية الغربية. ومن المتوقع أن تهب الرياح اليوم وغدا في غرب مرمرة وبحر إيجة من اتجاهي الشمال والشمال الشرقي على شكل عاصفة قوية وقصيرة المدى في بعض الأماكن.

مع الطقس البارد ، من المتوقع هطول الأمطار والثلوج الممزوجة بالصقيع في الأجزاء المرتفعة من شرق مرمرة ، والأجزاء الداخلية والعليا من البحر الأسود ، وجنوب وشرق وسط الأناضول والأجزاء المرتفعة من البحر الأبيض المتوسط.

وبما أنه من المتوقع أن يكون تساقط الثلوج قويا غدا حول قونية وكارامان والارتفاعات العالية شرق أنطاليا، فإنه يطلب الحذر من تعطل المواصلات وخاصة على طريق قونية – أنطاليا السريع.

 

ومن المتوقع أن تنخفض درجة حرارة الهواء بمقدار 6-12 درجة في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية وتنخفض إلى ما دون المعدل الطبيعي الموسمي، وتزداد مجددا بدءا من الأجزاء الشمالية الغربية يوم الأربعاء.

وفي الوقت نفسه، يتوقع هبوب رياح قوية وعواصف قصيرة المدى اليوم وغدا من الاتجاهات الشمالية الغربية في غرب مرمرة وبحر إيجة، ومن الاتجاهات الشمالية الغربية على ساحل بحر إيجة الجنوبي.

 

وقال خبير الأرصاد الجوية أورهان شين: “دخلت تركيا الطقس الشتوي، بدأ الطقس الشتوي من 20 ديسمبر. اسطنبول باردة جدا الآن. أحد أسباب برودة الجو هو أن الرطوبة أكثر من اللازم. على الرغم من أن درجة الحرارة 9 درجات ، إلا أننا نشعر بانخفاض كبير. لأن هناك القليل من الهرج. تبدو درجة الحرارة أقل ، تقريبا كما نشعر بدرجة حرارة 4-5 درجات هنا “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق