أخــبـار مـحـلـيـة

هل سيتم تطبيق حظر التجوال لمدة 14 في تركيا؟

وِسع نطاق القيود والإجراءات المتخذة في تركيا خلال الآونة الأخيرة، حيث يطبق بشكل يومي حظر تجول جزئي من التاسعة مساءً حتى الخامسة من فجر اليوم التالي، وحظر تام في نهاية كل أسبوع من التاسعة مساءً لجمعة حتى الخامسة فجر الإثنين.

من جانبه رد عضو اللجنة العلمية د. كمال الدين أيدين على سؤال هل سيتم تطبيق حظر التجوال لمدة 14 في تركيا؟ حيث أوضح نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية – أخصائي العدوى والأحياء الدقيقة السريرية الوضع الصحي الذي تمر به تركيا بجملة “المخرج الأخير قبل الجسر”.

وفيما يتعلق بإمكانية فرض حظر تجول لمدة 14 يومًا، قال أيدين: “يمكننا اعتبار الإجراءات التي يتم تنفيذها حاليًا كخطوة أخيرة قبل الإغلاق، إذا لم نتمكن من تحقيق النجاح بهذه التحركات، فقد نشهد إغلاقًا كاملاً لمدة 14 يومًا، كما هو الحال في البلدان الأخرى”.

وأوضح إنه يتوقع ظهور المناعة الاجتماعية (مناعة القطيع) في النصف الثاني من شهر كانون الأول (ديسمبر)، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست، عما نشرته صحف تركية منها صحيفة خبر تورك.

وتابع: “هذا يعني أن ما يقرب من نصف المجتمع قد أصيب بالفيروس أو سيصاب بالفيروس، لذا سيبدأ معدل الانتشار في الانخفاض في مدن معينة، مع قواعد التقييد والحصانة الاجتماعية ومناعة اللقاح، أتوقع أن تتوقف وتيرة الوباء وتتراجع إلى الأسفل في محافظات إسطنبول وأنقرة وبورصة وكوجالي وإزمير اعتبارًا من يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق