أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

هيئة الأركان التركية: عملية درع الفرات انتهت بنجاح

قالت هيئة الأركان التركية في بيان نشرته الجمعة، إن عملية درع الفرات التي بدأتها القوات المسلحة التركية في سوريا في تاريخ 24 أغسطس/ آب 2016، قد انتهت بنجاح.

وذكرت رئاسة الأركان في بيان نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الجمعة، أنه حسب المادة 51 في قانون الأمم المتحدة، حول حق المدافعة عن الحدود تم إطلاق العملية لتطهير الحدود التركية السورية من تنظيم داعش، والتنظيمات الأخرى.

وأضاف البيان “أنه تم تنفيذ العملية حسب المخطط لها بتطهير الحدود، ورغم كل المعوقات التي واجهتها، والتي سهلت العودة للسوريين الذين خرجوا من وطنهم بسبب الحرب المندلعة”.

وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، أمس الخميس، انتهاء عملية درع الفرات التي بدأتها القوات المسلحة التركية في سوريا بتاريخ 24 آب 2016.

وأشار يلدرم إلى أن عملية درع الفرات كانت ناجحة، مضيفا: “مع تطهير مدينة الباب السورية، تمكنت عملية درع الفرات من إعادة الأمن إلى مساحة تقدّر بـ ألفين و15 كيلومتر مربع، والآن تمركزت قوات الجيش السوري الحر في المنطقة، وكذلك تمركز السوريون الذين عادوا من تركيا في تلك المناطق التي أعيد الأمن إليها، وعادت الحياة إلى طبيعتها، وكل شيء الآن تحت السيطرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق