أخــبـار مـحـلـيـة

هيئة الإغاثة التركية ترسل 50 طنا من الطحين إلى حلب السورية

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH” بالتعاون مع منتدى المجتمع المدني للتضامن في قضاء “أق حصار” بولاية مانيسا غربي البلاد، 50 طنا من الطحين كمساعدات إنسانية إلى محافظة حلب شمالي سوريا.

وخلال حفل توديع شاحنتين محملتين بـ50 طنا من الطحين إلى مدينة جرابلس في حلب، الثلاثاء، وجّه “نجم الدين أوقوموش”، رئيس جمعية المساعدات الإنسانية، التابعة لهيئة الإغاثة في “مانيسا”، الشكر للأشخاص الذين شاركوا في الحملة التي بدأت في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وانتهت 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

كما شكر أحمد طاشجي، ممثل “إي ها ها” في مانيسا، قائمقام “أق حصار”، “كان بكار”، ورئيس البلدية “صالح هزلي”، ونائب حزب العدالة والتنمية في مانيسا، “أوغور أيدمير”، ومنظمات المجتمع المدني والمتبرعين.

ودعما لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقا تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم تبق أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق