أخــبـار مـحـلـيـة

هيومان رستارت بين التعليم والتدعيم

مقومات أي مجتمع حديث هو المنظمات الفاعلة فيه ونسلط الضوء على احد هذه المنظمات منظمة هيومان رستارت للعلوم وتنمية المجتمعات ولان الأوطان ترتقي بأفرادها ، ويرتقي الأفراد بالعلم ، و من هنا ارتبط اسم منظمة هيومان رستارت بنشر العلوم وتنمية المجتمعات. انطلقت منظمة هيومان رستارت مع بداية عام 2014 واضعة نصب عينها نشر العلوم والمعارف وتدريب الكفاءات الشابة وصقل المهارات وإعداد الكوادر وتجهيزها لتنمية مجتمعاتنا وإعادة بناء الوطن.

وأطلقت من حينها خطتها الأولى لخدمة عشر آلاف فرد فعال من أصحاب المؤهلات الدراسية والمهنية والكفاءات العلمية من مختلف الشرائح والأعمار بعيداً عن أي إيديولوجيا أو توجه سياسي أو ديني ، وهي مستقلة تماما ترفض التبعية لأي جهة كانت و مسجلة في الأمم المتحدة كمنظمة غير حكومية لتنمية المجتمعات تزاول نشاطاتها الخدمية المجانية في تركيا وأجزاء من سوريا من خلال عدة نشاطات في 2014 و 2015 استفاد منها حتى الآن أكثر من 6000 فرد في مختلف المجالات

2

وتعتمد في أعمالها ونشاطاتها وفعالياتها على مواردها الذاتية والخاصة وفريق شبابها الطامح في بناء المجتمع وقامت بالعديد من النشاطات منها على سبيل الذكر لا الحصر.

juri shampoo

⦁ تبني أطفال مخيمات الداخل السوري بالتجهيزات المدرسية
ولأن الأطفال هم المستقبل ، من الأطفال بدأنا في مخيمات الداخل السوري ، نظراً لحاجة المنطقة الكبيرة إلى الاهتمام ورعاية الأمور التعليمية ، حيث تشير الإحصائيات إلى تدني نسب التعليم بشكل كبير و انتشار الأمية بنسبة 70 بالمائة في مخيمات الداخل مما جعل هذا الهدف ذو أهمية وأولوية وبدأت المنظمة من حينها بحملات تجهيز الأطفال للدراسة وإمدادهم بالأدوات والقرطاسية والحقائب المدرسية وغيرها ، وكان آخرها تجهيز المائة طفل في مخيمات اطمة .

4 3
⦁ تدريب مئات الأطفال في تركيا على مهارة الحساب الذهني:
ألف طالب هدف منحة منظمة هيومان رستارت للتدريب والتعليم وبدأنا بمنحة الحساب الذهني وتدريب أكثر من 20 معلمة في برنامج تدريبي خاص ، تم انتقائهم من خيرة المعلمات من أكثر من 10 مدارس وهيئات وتم إعدادهم وتأهيلهم وبدأوا بتدريب 120 طفل من الأوائل في المدارس قامت المنظمة بتجهيزهم بحقائب التدريب والأدوات وأجهزة الحساب الذهني.

5

7
⦁ منحة تدريب المعلمين على الإدارة الصفية و صعوبات التعلم
و ضمن خطة المنظمة لنشر العلوم ورفع الكفاءة للمعلمين قدمت منظمة هيومان رستارت منحتها لتدريب عشرات المعلمين على حقائب تدريبية هامة كالإدارة الصفية و صعوبات التعليم و غيرها وانطلقت هذه الفعاليات في أنطاكيا 2015 لتشمل 60 معلم وسيتم تعميمها في كل المدن التركية بحلول عام 2016.

 

9

 

8
⦁ تدريب كوادر من 20 منظمة وهيئة في قيادة فرق العمل الجماعي :
تدرب فيه 30 مشارك على مستوى المدراء ورؤساء الأقسام من 20 منظمة ومؤسسة فاعلة وبالتعاون بين منظمة هيومان رستارت لبناء المجتمعات وملتقى العلاقات السورية التركية والأكاديمية الدولية للقيادة والتدريب المتخصص أقيم برنامج تدريب بعنوان قيادة العمل الجماعي في معهد الأمل بالهيئة العالمية للتنمية البشرية_رابطة العالم الإسلامي.

 

11 12
⦁ منح البرامج النخبوية
حتى في البرامج النخبوية الخاصة كبرامج تدريب إدارة الأعمال وإعداد نشطاء حقوق الإنسان المعتمدين دولياً و العلاقات الدبلوماسية والقنصلية والبرامج العامة المأجورة برسوم مدعومة ورمزية كبرامج هندسة القيادة وغيرها ، خصصت منظمة هيومان رستارت مقاعد مجانية للشباب الطامح بالتدريب والتطوير بمنح خاصة منها ومنح عامة تشاركها فيها هيئات وفعاليات مختلفة.

 

14 13
⦁ وتخصص منظمة هيومان رستارت في كل برامجها مقاعد مجانية للعاملين والناشطين في المؤسسات والمنظمات والجمعيات وخاصة تلك الفاعلة في الداخل السوري إيمانا منها بدورهم الهام في تنمية المجتمعات وتأثيرهم فيها.

 

16 15
⦁ وبالإضافة إلى الندوات التعليمية المجانية التي تقيمها المنظمة فإنها تنشط أيضا في تنمية المجتمعات وتحفيز كل أفراده فعملت أيضا على إقامة العديد من الفعاليات الاجتماعية كمعارض منتجات الأيتام بعد أن مدت أمهات الأيتام بالأدوات اللازمة لهذه المنتجات والكثير من النشاطات الاجتماعية الواردة في جدول الفيديوهات في القائمة اليمينة ـ متمنين التوفيق من الله لنا وللجميع .

17

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق