أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

واحد غيغا انترنت مجاني للاتراك و المقيمين في تركيا

توصلت وزارة النقل والبنية التحتية التركية إلى اتفاق مع مشغلي شبكات المحمول لمنح كافة المستخدمين باقة إنترنت مجانية خلال شهر رمضان.

 

وقالت قناة “TRT Haber”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزير النقل التركي “عادل كارا إسماعيل أوغلو” عقد اجتماعاً مع مدراء شركات الاتصال عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، وتباحث معهم سبل تعزيز الخدمات المقدمة إلى المستخدمين عموماً والعاملين في المجال الصحي بشكل خاص، في ظل أزمة “كورونا”.

وصرح الوزير التركي عقب الاجتماع بأنه طلب من مشغلي شبكات الاتصال الدعم نيابة عن المواطنين، حتى لا يفرض الإنترنت عبئاً إضافياً بعد أن بات استخدامه ضرورياً خلال هذه الفترة.

juri shampoo

 

وأضاف: “بناءً على الاتفاق الذي توصلنا إليه، سيتم منح 81 مليون مستخدم باقة انترنت بحجم 1 GB للاستخدام المجاني خلال شهر رمضان”.

وتابع أن شركات الاتصال منحت 780 ألف عامل في المجال الصحي 5 GB إنترنت و500 دقيقة اتصال مجانية للاستخدام الشهري على مدار شهرين (باقتان).

ولفت إلى أن العاملين في مراكز طب الأسرة البالغ عددهم نحو 45 ألفاً، سيحصلون على 10 آلاف دقيقة مجانية إضافية صالحة للاستخدام لمدة شهرين.

وأردف أنه طلب دعماً إضافياً للعاملين الميدانيين في المستشفيات نظراً لتضحيتهم التي حالت دون تمكنهم من التقاء أحبائهم أو حتى العودة إلى منازلهم في ظل الظروف الراهنة.

وختم بالقول إن الشركات وافقت على منح 12 ألفاً و864 عاملاً في المجال الصحي 15 GB إنترنت و15 ألف دقيقة اتصال مجانية كل شهر على مدار الأشهر الـ 3 القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق