أخــبـار مـحـلـيـة

وزارة الداخلية التركية تمنع حفلات وداع العساكر

حذرت وزارة الداخلية التركية من إقامة حفلات توديع العساكر الذين يتم استدعاؤهم لأداء الواجب الوطني بعد بلوغهم السن القانوني.

وطالبت الوزارة في بيان لها بمراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا عند إرسال جنود إلى نقاط التحاقهم بثكناتهم، وتجنب مظاهر التجمعات وإقامة الحفلات، على أن تتخذ إجراءات بحق من لا يمتثلون للحظر.

 

وفي بيانها الذي أرسل إلى جميع الولايات التركية، أكدت الوزارة على ضرورة التباعد الاجتماعي والتعقيم واستخدام الأقنعة الواقية للحفاظ على حياة المواطنين ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

وأشار البيان إلى أن خطر الأوبئة لا يزال مستمرا، وأن على جميع الفئات ألا تتخلى عن تدابير مكافحة الوباء العالمي خاصة الأنشطة الجماعية التي تزيد من خطر انتشار الوباء ولا تزال في نطاق التقييد والمنع.

وحذّرت الوزارة من تصور انتهاء القيود المفروضة في المجتمع التركي، وذلك على خلفية انتشار صور لحفلة وداع الجندي بأحد الولايات التركية على وسائل التواصل الاجتماعي، وأشارت إلى أن التعميم المتعلق بمنع حفلات الوداع العساكر والذي أرسل إلى جميع أنحاء البلاد لا يزال ساريًا إلى إشعار آخر.

 

ونوّهت إلى أن الملتحقين بالخدمة العسكرية سيتم حظرهم مؤقتًا عند انخراطهم في الثكنات، مطالبة الولايات باتخاذ الإجراءات اللازمة في نطاق التعميم المرسل سابقًا، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية بحق من لا يمتثلون للقرارات المتخذة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق