أخــبـار مـحـلـيـةرمضان في تركيا

وزارة الداخلية تصدر تعميم بخصوص إجراءات شهر رمضان

وجهت وزارة الداخلية تعميما  هاماً بشأن “إجراءات شهر رمضان” إلى 81 محافظة.

 

وذكر موقع تي أر تي  أنه لن يُسمح بإقامة جميع أنواع الفعاليات وخيام الإفطار لما تسببه من ازدحامات كبيرة سواء في المنازل أو الخارج.

وبحسب ما أفاد التعميم فإنه ستعطى الأهمية للأنشطة والإعلانات التي من شأنها زيادة وعي المواطنين بعدم قبول الضيوف في الإفطار أو السحور.

 

 

كما كشف التعميم أنه لن يكون هناك صلاة التراويح في المساجد، وفقا للإعلان رئاسة الشؤون الدينية، وسوف تستمر في صلاة التراويح التي يتعين القيام بها في المنزل هذا العام، كما في العام السابق.
وبحسب ما أفاد به التعميم عن الإجراءات الإضافية، فإن الأفران ستتوقف عن بيع المعجنات والخبز الرمضاني قبل ساعة واحدة من توقيت الإفطار .
على الصعيد ذاته أكدت الوزارة أن كل مقاطعة  ستقوم بتقييم ديناميكياتها الخاصة وسيتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في جميع أنحاء المقاطعة ، مع مراعاة الكثافة المحتملة.

ولفت التعميم إلى أنه سيتم زيادة أعداد مركبات النقل العام، وسيتم زيادة عدد وسائل النقل العام قبل 3 ساعات من أوقات الإفطار ، مع الأخذ في الاعتبار الكثافة المرورية التي قد تحدث قبل أوقات الإفطار ،و ستزيد البلديات من عدد المركبات والرحلات المستخدمة في وسائل النقل العام قبل 3 ساعات على الأقل من وقت الإفطار

ومن المرتقب أن يتم فرض رقابة مشددة على التجول داخل الأسواق وعلى زيارات المقابر التي تتكثف خلال شهر رمضان ، كما سيتم التخطيط لدخول المقابر والخروج منها بشكل منفصل.  مع التأكيد على قاعدة المسافة الاجتماعية وضوابط استخدام الكمامة.

كما كشف التعميم أنه سيتم تنفيذ إجراءات قضائية وإدارية على الشركات والمؤسسات التي تقدم أسعاراً باهظة ، مستغلة شهر رمضان.

في الإطار ذاته سيتم بذل أقصى جهد لتقديم جميع أنواع الدعم لجميع المواطنين المحتاجين ، وخاصة الأيتام.

و في إطار نموذج التدقيق الديناميكي ، سيتم الحفاظ على عمليات تدقيق فعالة ومخطط لها ودون انقطاع بمشاركة واسعة.

 

 

نيوترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق