أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الدفاع البريطاني معحب بالمسيرة التركية و يقر بتفوقها

أبدى وزير الدفاع البريطاني بن والاس إعجابه بالطائرات المسيّرة التركية ومدى فعاليتها على الأرض، مقرًّا في الوقت نفسه بابتكار أنقرة في مجال الدفاع رغم التضييق عليها.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها عن إصلاح الدفاع، نشرها الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، الجمعة.

وأشار الوزير البريطاني إلى أن العديد من الدول الغربية لم تحظ بالريادة في مجال تحديث الدفاع في حين أنها تراقب الآخرين يفعلون ذلك.

 

 

وقال “خذوا على سبيل المثال الطائرة التركية المسيرة “بيرقدار تي بي2″ (BayraktarTB2)، لقد كان استخدامها في سوريا وليبيا وأماكن أخرى مسؤولا عن دمار المئات من العربات المدرعة وحتى أنظمة الدفاع الجوية”.

وتابع الوزير “جذور تلك الطائرات المسيرة ناشئة من الابتكار التركي”.

وأضاف أن الأتراك “ابتكروا وفعلوا ما اعتدنا فعله رغم منعهم من الوصول إلى برامج أجنبية”.

 

 

سرّ التفوق

وأوضح والاس أن طائرات بيرقدار والذخائر التي تحملها “تجمع بين القدرات التقنية والقدرة على تحمل التكاليف، مما يعني أن قادتها يمكنهم تحمل بعض الاستنزاف أثناء تقديم تحديات حقيقية للعدو”.

وليست هذه المرة الأولى التي يشيد فيها الوزير البريطاني بالطائرات التركية المسيرة.

​​​​​​​ففي يوليو/تموز الماضي قال والاس إن استخدام تركيا لطائراتها المحلية المسيّرة عن بعد غيّر “قواعد اللعبة” في ليبيا وسوريا.

 

وأضاف والاس في كلمة خلال مؤتمر للقوات الجوية والفضائية، أنه يجب على بريطانيا أخذ الدروس والعبر من الدول الأخرى، في إشارة إلى تركيا.

​​​​​​​ولفت إلى أن هذه المسيرات قامت بجمع المعلومات الاستخباراتية، وأداء مهام المراقبة، واستهداف خطوط الجبهة والإمداد والقواعد اللوجستية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق