أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الدفاع التركي: تحييد 10 آلاف من إرهابيي “بي كا كا” خلال 18 شهراً

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إشيق، الأحد، تحييد قرابة 10 آلاف من عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في العمليات المستمرة منذ 24 يوليو/تموز 2015.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه بأسر عدد من الشهداء على مأدبة غداء في ولاية أدرنة غربي البلاد.

وأضاف إشيق أنّ الحكومة التركية تهتم بشؤون ذوي الشهداء والمصابين، وتولي اهتماماً كبيراً لتأمين كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم.

وأكد أن متابعة وحل مشاكل أهالي الشهداء، من أهم الوظائف الواقعة على عاتق الحكومة. وأكّد أن القوات التركية مستمرة في مكافحة عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، إلى أن يتم اجتثاث جذورهم وإنهاء نشاطهم وشل حركتهم تماماً، خاصة أن المنظمات الإرهابية لم تعد تتمكن من إيجاد مرتع آمن لها في الداخل التركي ولا في خارجها.

ودأبت قوات الأمن التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

وفيما يخص مكافحة منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية الضالعة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز الماضي، قال إشيق إن “المنظمة الإرهابية هي من أكثر المنظمات غدراً، ولله الحمد فإنّ الشعب التركي لم يسمح لهؤلاء بالاستيلاء على الدولة، من خلال نزولهم إلى الشوارع وتصديهم لآلات القتل، استجابةً لنداء رئيسنا رجب طيب أردوغان”.

وتطرق الوزير التركي إلى عملية درع الفرات الجارية في الشمال السوري، قائلاً إن “العملية مستمرة بنجاح، وتمكنا خلال الفترة الماضية من تحرير قرابة ألفي كيلومتر مربع، ونهدف إلى تحرير كافة المناطق الشمالية لسوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وإبعاد خطرهم تماماً عن بلادنا”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق