أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

وزير الدفاع التركي: كامل الذخائر المستخدمة في “غصن الزيتون” محلية الصنع

أكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، الأحد، أن الذخائر التي تستخدمها القوات المسلحة التركية في عملية “غصن الزيتون” بعفرين محلية الصنع.

وأضاف جانيكلي، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “ننتج محليا كامل الذخائر التي يستخدمها جيشنا في عملية عفرين. مخازننا مليئة بالذخائر التي تكفي لتطهير المنطقة كلها من الإرهاب وليس عفرين فقط، ونحن مستمرون في الإنتاج”.

وأورد الوزير أمثلة للأسلحة والذخائر المنتجة محليا ومنها مدافع “العاصفة” وقذائفها، وراجمات الصواريخ “ÇNRA” وذخائرها فضلا عن قذائف “HGK” الذكية والموجهة التي تستخدمها طائرات “إف 16”.

وأشار الوزير للتقدم، الذي أحرزته تركيا في إنتاج الأسلحة والذخائر محليا، قائلا إن تركيا كانت تستورد معظم الأسلحة والذخائر من الخارج قبل 15 عاما، وكانت حينها تنتج حوالي 18% من أسلحتها وذخائرها محليا في حين وصلت هذه النسبة حاليا إلى 70%.

ولليوم التاسع على التوالي، تستمر عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفةً المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق