أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الصحة التركي: نستهدف 20 ألف عامل ضمن مشروع “تأمين المسؤولية المهنية”

أعلن وزير الصحة التركي، رجب أكداغ، أن هناك تنائج إيجابية لتطبيق نظام “تأمين المسؤولية المهنية” ليس فقط على الأطباء، ولكن على كل العاملين فى قطاع الرعاية الصحية، معلناً استمرار المباحثات مع وزارة المالية من أجل استهداف 20 ألف، لكنها هذا العام، ستأخذ 12 ألفاً فقط في قطاع الصحة.

وأكد الوزير، أن رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، طالب اللجان المسؤولة في المرحلة الأخيرة بشمل جميع العاملين فى مجال الرعاية الصحية.

أجهزة “الأشعة السينية” على مداخل المستشفيات

فيما أعلن وزير الصحة، أنه سيبدأ، في المناطق النموذجية، بوضع جهاز الأشعة السينية على مداخل المستشفيات بهدف الحد من العنف الذي يتعرض له الموظفين. حيث قال المدير العام لقطاع الصحة، متين ماماش، “أردنا اتخاذ خطوات ثابتة وجدية للحد من العنف الذى يتعرض إليه العاملين بالصحة؛ مثل حادث سحب السكين الذى شهدته مدينة بورصة، فهناك من يقوم بتخبئة السكين فى فمه، ويقوم بإخراجها أثناء أعمال العنف. كما يجب أن يدفع ممارسي العنف تكاليف الرعاية الصحية للفترة محددة من جيبهم و ليس من قوات الأمن المدني. سيتم وضع أجهزة “الأشعة السينية” على مداخل المستشفيات والطوارئ، و يسيطبق فى المقام الأول عقوبة مشددة على من يمارسون العنف”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق