أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الصحة العراقي يبحث مع شركة تركية إنجاز مستشفى بالناصرية

بحث وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، الثلاثاء، مع شركة “يونيفرسل” التركية، تذليل المعوقات لإنجاز مستشفى الناصرية بمحافظة ذي قار (جنوب) قبل نهاية أبريل/ نيسان الجاري.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن “التميمي التقى وفد من شركة يونيفرسل التركية لمناقشة آخر تطورات إنجاز مستشفى الناصرية (بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته) بسعة 490 سريرا في محافظة ذي قار”.

وأوضح البيان أن “وزير الصحة أكد، خلال الاجتماع، على تذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العمل من أجل إنجاز المستشفى بالسرعة الممكنة وإدخاله للخدمة نهاية أبريل الحالي، لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي المحافظة”.

 

وتعاني المؤسسات العراقية من تراجع في الخدمات المقدمة للمرضى، ما يدفع المئات منهم إلى السفر خارج البلاد لغرض العلاج.

وعام 2008، وقعت وزارة الصحة العراقية عقدا مع شركة “يونيفرسل” التركية قيمته 750 مليون دولار، لبناء 5 مستشفيات بتمويل محلي، في محافظات بابل وكربلاء وميسان والبصرة وذي قار بسعات سريرية مختلفة.

ومنذ انطلاق العمل بالمستشفيات في ذات العام، توقفت الشركة المنفذة عن عملها عدة مرات بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد، وقلة المخصصات المالية، حسب مراسل الأناضول.

وفي عام 2008 شنتّ قوات الأمن حملة واسعة ضد ميليشيا جيش المهدي التابعة حينها للزعيم الشيعي مقتدى الصدر في محافظات الجنوب.

وفي الوقت ذاته واصلت القوات العراقية معاركها ضد تنظيم القاعدة، حتى عام 2014 بعد سيطرة تنظيم “داعش” على ثلث مساحة العراق وصولا إلى إعلان النصر على التنظيم نهاية 2017.‎

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق