اقـتصــاديـة

وزير الصناعة الإيراني.. سنوسع علاقتنا التجارية مع تركيا

قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني رضا رحماني إن بلاده ستوسع علاقاتها التجارية مع تركيا، مؤكدا أنه ما من عقبات تحول دون تحقيق ذلك.

جاء ذلك خلال مشاركته، الإثنين، في فعاليات إحياء السفارة التركية في طهران ذكرى تأسيس الجمهورية الخامسة والتسعين، حيث قيّم العلاقات التجارية والثنائية بين البلدين.

وأعرب الوزير عن رغبة بلاده المستمرة في إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار، وخصوصا مع تركيا. مضيفا: “نرغب بتطوير علاقاتنا مع تركيا في القطاع التجاري والمعدني الصناعي وكافة القطاعات الأخرى”.

وأشار الوزير إلى أنه ما من عقبات تحول توسيع نطاق العلاقات التجارية بين البلدين. لافتا إلى أن القدرات التجارية بين البلدين أكبر بكثير مما هي عليه الآن.

ولفت رحماني إلى الصعوبات التي واجهتها إيران جراء العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها. مؤكدا أن بلاده لن تنسى الدول الصديقة والجارة التي وقفت إلى جانبها خلال هذه المرحلة.

ونوه الوزير إلى أن اليوم الأول لتعيينه في منصبه يصادف ذكرى تأسيس الجمهورية التركية، مضيفا: “مشاركتي في هذه الاحتفالية دليل على مكانة تركيا الخاصة لدى إيران”.

وأوضح الوزير بأن لدى البلدين برنامجا خاصا يهدف إلى إيصال حجم التجارة بينهما إلى ما يقارب 30 مليار دولار، قائلا: “ما من عقبات تحول دون توسيع نطاق التجارة بين إيران وتركيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق