أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الطاقة التركي: خطوط الكهرباء تتعرض لهجمات الكترونية من الولايات المتحدة الأمريكية

صرح وزير الطاقة والموراد الطبيعية، بيرات البيراك، أن الفترة الأخيرة شهدت عدة انقطاعات للكهرباء في عموم تركيا، وخصوصاً في إسطنبول، إثر هجمات الكترونية على أنظمة وخطوط الكهرباء، وأن الوزارة تقوم بالتصدي لتلك الهجمات.

ويوم أمس، تعرضت خطوط الكهرباء لهجمات الكترونية بشكل كثيف جداً من قبل مصدر تابع للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن استطاعت الفرق المختصة في الوزارة التصدي لتلك الهجمات.

وفي حديث له عبر قناة “a” الاخبارية؛ قال الوزير: “في الفترة الأخيرة تلقينا عدد كبير من البلاغات بخصوص التخريب في خطوط الكهرباء خصوصاً في “مرمره”، وبدورنا قمنا ابلاغ الادعاء العالم بشكل مفصل بهذه التبليغات، وقامت وزارة الداخلية بأخذ الاحتياطات والتدابير بتشديد الحراسة لجميع مراكز الكهرباء وليس فقط في إسطنبول”.

وتابع البيراك قائلاً: “تم القاء القبض على 3 أشخاص في ثلاثة مراكز مختلفة في إسطنبول قاموا بأعمال تخريبية في المراكز وقطعوا الكابلات الأرضية”.

انقطاع 7 خطوط رئيسية في آن واحد

وقال الوزير: “أول مرة يحصل انقطاع تام لسبعة خطوط رئيسية إثر العمليات التخريبية والهجمات الاكترونية. قمنا بربط أربعة منها بالنظام وتشغيله وعندها تغلبنا على نقص الكهرباء. في الخط الأول تغلبنا على توفير الكهرباء لبيوت إسطنبول، وفي الخط الثاني وفرنا الطاقة للمعامل الصناعية، والخطوط الثالثة والرابعة للأمن والدوائر الحيوية”.

لازياة في أسعار الكهرباء والغاز

وأشار الوزير إلى أنه لايوجد أي زيادة على أسعار الكهرباء والغاز في العام الجاري رغم الهجمات التي تتعرض لها أنظمة وخطوط الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق