أخــبـار مـحـلـيـة

وفاة حفيد السلطان عبد المجيد أكبر أفراد العائلة العثمانية في بيروت (( صور ))

توفي في العاصمة اللبنانية بيروت “سلطان زاده ياووز ألبان”، حفيد السلطان عبد المجيد الأول وأكبر أفراد العائلة المالكة العثمانية، عن عمر يناهز 92 عاماً.

 

وكان لقب السلطان أو السلطانة يمنح لأمراء الإمبراطورية العثمانية وكان المتوفى “ألبان” واحداً من نسل السلاطين العثمانيين الـ 21 الذين ما زالوا على قيد الحياة.

 

وقد نشر الخبر مؤرخ السلالة العثمانية “إبراهيم بازان” يوم الثلاثاء، بعد أن تلقى نبأ وفاة المرحوم “ألبان” من ابنته “ساندي هانم” المعروفة أيضاً باسم السيدة “سينتيا”. وتوفي “ألبان” بسبب قصور في القلب حوالي الساعة 10:30 من مساء يوم الاثنين في المركز الطبي بالجامعة الأمريكية في بيروت. وقالت “ساندي” إنها ظلت برفقة والدها حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقالت السفارة التركية في لبنان إن “ألبان” سيدفن في بيروت بعد صلاة الظهر في 15 ديسمبر/كانون الأول. وقد تابع وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو وسفير بيروت هاكان جاكل الاستعدادات لمراسم الجنازة عن كثب.

 

وكانت زوجة “ألبان” قد توفيت عام 1993، في حين لا تزال ابنتهما “ساندي” المولودة عام 1962 في قيد الحياة ولديها ابنة عمرها 8 سنوات تدعى “آية”.

Osmanlı Hanedan ailesinin en yaşlı erkek üyesi Sultanzade Yavuz Alpan, Beyrut’ta defnedildiOsmanlı Hanedanı'nın en yaşlı erkek üyesi Sultanzade Alpan vefat etti
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق