أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

وفد من “الصحة العالمية” يزور تركيا لتفقد جرحى خان شيخون

وصل وفد من منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إلى ولاية هطاي جنوبي تركيا، لتفقد أوضاع مصابي القصف الكيميائي على بلدة خان شيخون بريف إدلب، الذين نقلوا إلى المستشفيات التركية.

وفي تصريح له خلال استقبال الوفد قال أوميت موتلو ترياكي مدير الصحة في هطاي، إنّ وفد المنظمة يجري الزيارة إلى هطاي بهدف الاطلاع على آخر ما تمّ التوصل إليه من أدلة ومعلومات حول الاعتداء الكيميائي على خان شيخون.

وأضاف يلماز أنّ “منظمة الصحة العالمية تولي اهتماماً كبيراً لما نقوم به من تحريات حول الاعتداء الكيميائي على خان شيخون”، وأن مديريته زوّدت الوفد بما توفر لديها من معلومات حول الاعتداء المذكور ومعالجة الجرحى المصابين.

من جانبها قالت أنيت هاينزلمان إحدى أعضاء وفد منظمة الصحة العالمية، إنّ الوفد قدِم إلى هطاي للتباحث حول كيفية تقديم المساعدات للمستشفيات التركية التي استقبلت جرحى الاعتداء الكيميائي.

وأضافت هاينزلمان أنّ سوء الأوضاع الأمنية في الداخل السوري حالت دون دخولهم إلى أراضي هذا البلد، وأنّ الوفد سيكتفي بجمع المعلومات من مسؤولي هطاي.

وأثنت هاينزلمان على الجهود المبذولة من قِبل تركيا للجرحى السوريين قائلةً في هذا الخصوص: “تركيا تبذل جهوداً كبيرة لاسعاف الجرحى السوريين ومعالجتهم في مستشفياتها، وننسق مع وزارة الصحة التركية حول كيفية إرسال المساعدات الطبية إلى الداخل السوري”.

وأسفر الهجوم الذي شنته طائرات النظام السوري على بلدة خان شيخون بريف إدلب(شمال) في الرابع من الشهر الجاري عن مقتل أكثر من 100 وإصابة نحو 500 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى