أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

وفد من كبار رجال الأعمال الأتراك في مصر لتنمية الاستثمارات

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر(مستقل) أحمد الوكيل، الأحد، إن زيارة الوفد التركي بقيادة رفعت هيسار أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية المرتقبة للقاهرة، تهدف إلى تنمية الاستثمارات التركية في مصر.

وقدر “الوكيل” في بيان صحفي اليوم، استثمارات تركيا بنحو 5 مليارات دولار وحجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 3.9 مليارات دولار، بواقع نحو 1.2 مليار دولار صادرات ‏مصرية الى تركيا، و 2.7 مليار دولار واردات مصرية ‏من تركيا.

وأعلنت السفارة التركية لدى القاهرة، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه مساء الخميس الماضي، أن الوفد التركي سيزور مصر يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

ويضم الوفد التركي رؤساء كبرى الشركات التركية، التي تعمل في مجالات الصناعات الهندسية والكيمائية والغذائية والنسيجية والملابس الجاهزة، والصناعات المغذية خاصة في قطاع السيارات، إلى جانب الطاقة، والزراعة، والخدمات‏، التي ترغب في الاستثمار في مصر من أجل السوق المحلية والتصدير.

وأكد أن الحفاظ على العلاقات والمصالح الاقتصادية هو دور أساسي للغرف التجارية، وأنه يحظر عليها العمل بالسياسة.

وكشف أمين عام الغرف التجارية بمصر علاء عز، أن المنتدى المصري التركي، سيشهد عرض تفاصيل المشروعات الكبرى متضمنة محور قناة السويس، والمليون ونصف فدان، والعاصمة الجديدة، وفرص الاستثمار القطاعية في النقل واللوجيستيات، والطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة والسياحة والتنمية العقارية والبنية التحتية والتجارة والصناعة والخدمات”.

وتشهد العلاقات بين القاهرة وأنقرة توتراً منذ إطاحة “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، بلغ قمته في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، عندما اتخذت مصر قرارا باعتبار السفير التركي “شخصاً غير مرغوب فيه”، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى القائم بالأعمال، وردت أنقرة بالمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق