أخــبـار مـحـلـيـة

ولي العهد السعودي سيقوم بجولة خارجية تشمل تركيا

يزور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تركيا في مطلع الشهر المقبل ضمن جولة خارجية تشمل اليونان وقبرص ومصر، حسب ما أفاد مسؤول سعودي وكالة فرانس برس، الأربعاء، في تأكيد على طي صفحة الخلاف بين البلدين في أعقاب جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

وإذا تأكدت جولة ولي العهد السعودي فستكون الأولى له خارج الشرق الأوسط منذ 2018.

وقال المسؤول، الذي أطلع على تفاصيل الجولة، إنّ الأمير محمد بن سلمان “سيقوم بجولة خارجية واسعة تتضمن تركيا واليونان وقبرص ومصر … في بداية يونيو/حزيران على الأرجح”، وتابع أنّ “المملكة تريد طي صفحة الخلاف مع تركيا وتعزيز علاقاتها مع شركائها في الاتحاد الأوروبي”.

 

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إبريل/نيسان الماضي المملكة في أول زيارة له منذ الأزمة، بعد وقت قصير من نقل محكمة تركية تحاكم 26 سعوديا يشتبه في تورطهم بمقتل الصحافي جمال خاشقجي أوراق القضية إلى السعودية، ما يعني إسدال الستار على القضية في تركيا، الأمر الذي أثار استياء منظّمات حقوقية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) صورا لأردوغان والأمير محمد وهما يتعانقان، فيما أجرى الرئيس التركي جلسة مباحثات منفصلة مع العاهل السعودي.

وجاءت زيارة أردوغان للسعودية في وقت تواجه فيه تركيا أزمة مالية، إذ يشهد الاقتصاد التركي انهيار عملته وارتفاع معدل التضخم الذي تجاوز 60 بالمائة خلال السنة الماضية.

 

(فرانس برس)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق