أخــبـار مـحـلـيـة

يلدريم: تركيا وروسيا أعدتا البنية التحتية لتطوير علاقتهما على كافة الأصعدة

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الأربعاء، أن بلاده وروسيا ستطوران علاقتهما على كافة الأصعدة، وأن البلدين أعدا البنى التحتية اللازمة لذلك.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي التتاري، الذي انعقد في عاصمة جمهورية تتارستان ذاتية الحكم قازان، على هامش زيارته الرسمية لروسيا.

وقال يلدريم “من الآن فصاعدا، ستتطور تركيا وروسيا، أكبر دولتين تحيطان منطقة البحر الأسود علاقتهما على كافة الأصعدة، ولن تكون هذه العلاقات محصورة بمجال الطاقة فقط”.

وأضاف “سننوع علاقاتنا بشكل يشمل العديد من المجالات مثل استثمارات البنى التحتية والدفاع والفضاء والزراعة والنقل والثقافة والسياحة، وسننقلها إلى الأمام أكثر، وأعددنا البنى التحتية لذلك”.

وأكد يلدريم أن بلاده مستمرة في زيادة تعاونها مع روسيا في العديد من المسائل من التنمية الإقليمية وتحقيق السلام الإقليمي وإنهاء الاضطرابات في المنطقة ومكافحة الإرهاب بشكل مشترك.

وشدد على أن استقرار المنطقة يؤثر إيجابا على العديد من المجالات، وينعكس إيجابا على أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وحول الاستثمارات التركية في جمهورية تتارستان، أشار يلدريم إلى أن الاستثمارات التركية المباشرة في تتارستان تبلغ أكثر من 2 مليار دولار أمريكي.

في سياق متصل، استقبل رئيس تتارستان رستم مينيخانوف، اليوم، رئيس الوزراء يلدريم، وعقدا اجتماعا ثنائيا في القصر الرئاسي بقازان.

وأعرب يلدريم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مينيخانوف عقب الاجتماع، عن سعادته لوجوده بين أصدقائه في قازان.

وأشار إلى أن مينيخانوف سيزور تركيا خلال الأيام المقبلة لـ”بحث الملفات المشتركة بشكل مفصل”.

بدوره، قدم مينيخانوف شكره ليلدريم على زيارته لبلاده، كما أشاد بأداء الشركات التركية في قازان وخاصة خلال السنوات الست الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق