أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

يلدريم: كفاحنا ضد التنظيمات الإرهابية والقوى الإمبريالية التي تختبئ ورائها

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت، إن بلاده لا تخوض كفاحا ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا فحسب، بل ضد القوى الإمبريالية الواقفة وراء تلك التنظيمات أيضًا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية مانيسا غربي البلاد.

وأضاف يلدريم قائلا: “نخوض كفاحًا لا هوادة فيه ضد التنظيمات الإرهابية بسوريا، لكن هناك الكثير من المحبين لهذه التنظيمات، وبعد دخولنا (إلى عفرين) بدأت الانتقادات تعلو من كل اتجاه”.

وأكد رئيس الوزراء التركي تصميم بلاده على مواصلة عملية “غصن الزيتون” بهدف القضاء على الإرهابيين في عفرين، مبينا أن العملية لن تؤثر على اقتصاد البلاد.

واستشهد يلدريم بعمليات نفذتها وتنفذها تركيا منذ 35 عاما ضد الإرهابيين في العراق، والفترة الأخيرة عملية “درع الفرات” شمالي سوريا.

وقال في هذا الإطار: “اقتصاد تركيا لا يتأثر بعمليات من هذا النوع”، مشددًا على أن الشعب التركي يمتلك القوة الكافية للرد على جميع من يريد تقويض الوحدة والسلامة والأخوة في تركيا.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش الحر منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق