أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

يلدريم يتعهد بتوظيف 5 آلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن الحكومة سوف توظف أكثر من 5 آلاف مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2018، ليبلغ عدد العاملين في الدولة منهم نحو 50 ألف مواطن.

وأضاف يلدريم في كلمته بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يوافق 3 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، أن الحكومة التركية رفعت جميع القيود والمعوقات الماثلة أمام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار أن الحكومة “لا تقبل بأي حال من الأحوال حدوث أية تمييز بين ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من المواطنين، وفي هذا الإطار، أدخلت جميع التعديلات اللازمة على القوانين والتشريعات، وأزالت جميع الكلمات التي تشير إلى الإعاقة، بما يتسق مع حقوق الإنسان”.

وأشار إلى أن الحكومة زادت خلال السنوات الـ 15 الماضية، من حصة الدعم الاجتماعي من الميزانية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة 27 ضعفًا، ليرتفع المبلغ المخصص من 1.5 مليار ليرة (نحو 385 مليون دولار)، إلى 38 مليار ليرة تركية (نحو 9.7 مليارات دولار).

ويحتفل العالم في الثالث من ديسمبر كانون/الأول من كل عام باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة. ويهدف اليوم الذي بدأت الأمم المتحدة الاحتفال به عام 1993، إلى تعزيز فهم القضايا ذات العلاقة بالإعاقة وتحريك الدعم لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم في كافة أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق