أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالمعـالـمـيـة

يلدريم يزور مخيمات اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش الأربعاء

يزور رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، غدا الأربعاء، عددا من مخيمات اللاجئين الروهنغيا النازحين إلى بنغلاديش، هربا من بطش جيش ميانمار، والمليشيات البوذية التابعة له.

وذكرت مصار برئاسة الوزراء لـ”الأناضول أن يلدريم الموجود حاليا في العاصمة البنغالية دكا، سيجري لقاءات غدا مع مجموعات من أقلية الروهنغيا المسلمة المُقيمة في المخيمات المنتشرة بمدينة كوكس بازار الحدودية.

وأضافت المصادر أن يلدريم سيطلع على فعاليات منظمات الإغاثة التركية المنتشرة في مخيم “قطبلونغ” على أطراف مدينة كوكس بازار، وسيناقش مع 50 شخص من أسر النازحين، أبرز التحديات التي يعانون منها هناك.

ومساء أمس الاثنين، وصل يلدريم إلى العاصمة دكا، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

ويرافق يلدريم في زيارته الرسمية، نائبه بكر بوزداغ، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ونائبة رئيس حزب العدالة والتنمية روضة قاوقجي.

وتأتي زيارة يلدريم إلى بنغلاديش، تلبيةً لدعوة نظيرته “شيخة حصينة واجد”

ومن المقرر أن يناقش يلدريم ونظيرته البنغالية علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين، إضافة إلى مسائل اقليمية ذات اهتمام مشترك، وعلى رأسها أزمة اقليم أراكان بميانمار.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في أراكان.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق