أخــبـار مـحـلـيـة

يلدريم يشيد بدور الإعلام في إحباط محاولة الانقلاب

أشاد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الجمعة، بدور وسائل الإعلام التي ساهمت في إفشال محاولة الانقلاب التي نفذتها منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، منتصف تموز/يوليو 2016.

جاء ذلك خلال حفل تقديم جوائز مسابقة تشجيع الإعلام المحلي، التي تنظمها المديرية العامة للإعلام والصحافة التابعة لرئاسة الوزراء.

ولفت يلدريم إلى أن الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام يوم محاولة الانقلاب الفاشلة، أحيت آمال الجماهير التي هرعت إلى الساحات دفاعاً عن الشرعية والديمقراطية.

وأعرب يلدريم عن شكره لمختلف وسائل الإعلام والعاملين الشجعان فيها الذين اختاروا الوقوف في وجه الانقلابيين المدججين بالأسلحة.

وشدد يلدريم على أن كافة المتورطين في محاولة الانقلاب سينالون العقوبة التي يستحقونها.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يوليو/ تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق