أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

يلدريم يعزي نظيره الروسي بضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

بعث رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، برسالة تعزية لنظيره الروسي، ديمتري ميدفيديف، على خلفية تحطم طائرة الركاب التابعة لوزارة الدفاع الروسية، صباح الأحد، وعلى متنها 92 شخصا فوق البحر الأسود.

ووفقا لمصادر في رئاسة الوزراء التركية، فإن يلدريم نقل لنظيره الروسي تعازي الحكومة التركية وتضامنها مع الجانب الروسي، وأسر الذين فقدوا حياتهم في الحادث.

كما قدم وزير الدفاع التركي فكري إشيق، تعازيه لنظيره الروسي سيرغي شويغو، في ضحايا الطائرة المنكوبة. حيث ذكر بيان صادر عن الدفاع التركية أن إشيق أعرب عن حزنه العميق لدى تلقيه نبأ سقوط الطائرة، ومصرع طاقمها وركابها. وأضاف البيان أن الوزير تقدم بتعازيه إلى الشعب الروسي وذوي الضحايا، الذين سقطوا جراء “الحادث الأليم”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية اختفاء طائرة تابعة لها، كانت متجهة إلى سوريا، عن الرادارات حوالي الساعة 05:40 (02:40 تغ) بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، بحسب وكالة سبوتنيك.

وبينت أن الطائرة كانت تقل على متنها 83 راكبا بينهم موسيقيون من فرقة “ألكساندروف” التابعة للجيش وتسعة صحفيين، إلى جانب 8 من أفراد الطاقم، كانوا يتوجهون للمشاركة في احتفالات رأس السنة في قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية.

ولاحقًا قالت الوزارة إنه تم العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي. كما أكدت عدم وجود إشارة لوجود ناجين من الحادث الذي يرجح أن يكون قد وقع نتيجة عطل فني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق