عـالـمـيـة

يوتيوب تصدم روسيا

أعلنت شركة يوتيوب في بيان عن حظر سبوتنيك وآر تي وجميع القنوات المتصلة بهما، في أوروبا.

 

 

وقالت شركة “Alphabet Inc” التابعة لشركة ” جوجل (NASDAQ:GOOG)”، والتي تدير “يوتيوب”، في بيان: “إن موقع يوتيوب يحظر القنوات المرتبطة بوسائل الإعلام الروسية “آر تي” و”سبوتنيك” في جميع أنحاء أوروبا بشكل فعال، نظرًا للوضع المستمر في أوكرانيا”.

وقالت وسائل إعلام روسية أن منصة التواصل الاجتماعي تويتر بدأت بوضع “العلامة الزرقاء” على حسابات موظفي وكالة الأنباء الروسية.

 

 

وأضافت إن منصة تويتر بدأت بتعليم حسابات موظفي سبوتنيك، ووصفت ذلك بمطاردة السحرة..وتابعت أنهم يعتبرون هذه خطوة شائنة أخرى من جانب الشبكة الاجتماعية الأمريكية.

 

قرارات سابقة

ومنذ أيام قالت جوجل أنها منعت وسائل الإعلام الروسية التي تمولها الدولة من تشغيل الإعلانات عبر خدماتها.

وقال موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل، إنه أوقف الإعلانات التي تضعها ووسائل الإعلام التابعة للحكومة الروسية، مضيفا أنه سيحد من التوصيات بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهذه القنوات.

وبذلك تضاف خطوة يوتيوب إلى إجراءات مماثلة من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى كتويتر وميتا، لمنع وسائل الإعلام الحكومية الروسية من تحقيق عائدات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال موقع يوتيوب في وقت سابق إنه أوقف مؤقتا قدرة عدد من القنوات على تحقيق الدخل على موقع يوتيوب، بما في ذلك عدة قنوات روسية تابعة للعقوبات الأخيرة.

وقال المتحدث باسم يوتيوب فرشاد شادلو ، إن مقاطع الفيديو من القنوات المتأثرة ستظهر أيضًا في التوصيات بشكل أقل، وأضاف أن قناة RT والعديد من القنوات الأخرى لن تكون متاحة في أوكرانيا بعد الآن بسبب طلب حكومي.

ومنعت شركة Meta Platforms Inc (NASDAQ:FB) ، المالكة لموقع فيس بوك ، وسائل الإعلام الحكومية الروسية من تشغيل

 

Reuters

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق