أخــبـار مـحـلـيـة

أبرز ما بحث عنه الأتراك في جوجل خلال عام 2014

أصدرت شركة “جوجل” تقريرها السنوي لعام  2014، والذي توضح فيه أبرز ما بحث عنه الأتراك في “جوجل”، ويشمل التقرير أبرز الكلمات والرياضيين والأفلام والسياسيين والأحداث رواجاً في عمليات البحث خلال 2014.

وفي قائمة البحث في “جوجل” يأتي اسم الممثل التركي “نجات ايشلر” الذي أصيب بمرض السرطان وشغل بال جمهوره؛ على أول قائمة البحث، يليه الطفل التركي “بركين اليفان” الذي توفي بعد إصابته بالخطأ في مظاهرات حديقة “تقسيم”. ومن بين الشخصيات السياسية التركية؛ كان “أكمل الدين إحسان اوغلو” الذي نافس “رجب طيب أردوغان” في انتخابات الرئاسة التركية الأبرز في تسلسل “جوجل”.

وجاءت أغنية “إلى المالك الوحيد لقلبي” للمطربة التركية “إيرام دميرجي” على رأس الأغاني التي بحث عنها الأتراك.

ولم تغب الوجبات التركية عن قائمة البحث، حيث بحث الأتراك بشكل متكرر عن طريقة عمل كفتة العدس”مرجيمك”، وطريقة عمل البقلاوة، ليبين ذلك علاقة الإنسان التركي بالطعام بشكل واضح.

أما أبرز الأحداث التي تم البحث عنها في “جوجل” خلال 2014، فكانت نتائج الإنتخابات البلدية التي شهدتها تركيا في 30 مارس الماضي، ونتائج الإنتخابات الرئاسية التي أُجريت في العاشر من أغسطس 2014.

وكغيرهم من شعوب  العالم، إهتم الأتراك بمشاهدة مباريات كأس العالم 2014، ونتائج اللقاءات الحاسمة.

وحظيت فاجعة منجم الفحم “صوما” في مدينة مانيسيا (غرب البلاد) والتي أودت بحياة 301 مواطن، على اهتمام الأتراك في موقع البحث.

ومن أبرز الأفلام رواجاً في عمليات البحث التركية خلال 2014 ، كان الفيلم الكوميدي”رجب ايوديك 4″.

 

المصدر: تركيا بوست – صحيفة ملليت

 

زر الذهاب إلى الأعلى