أخــبـار مـحـلـيـة

أبرز مميزات الطراز الجديد لسيارة توغ التركية”T10F”(إطار)

 

يجذب الطراز الجديد لسيارة توغ التركية الكهربائية “T10F” التي عرضتها الشركة في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، الانتباه بتصميمه وكونه أحد أطول السيارات الكهربائية في تركيا، فضلا عن ميزاته مثل استخدامه كمصدر للطاقة وأنظمة الذكاء الاصطناعي الموجودة فيها سهولة القيادة.

وأمس الثلاثاء، عرضت الشركة سيارتها الجديدة، خلال معرض “سي إي إس” السنوي الذي فتح أبوابه في مدينة “لاس فيغاس” الأمريكية، وهو أكبر معرض تكنولوجي في العالم.

والطراز الجديد للسيارة من فئة “سيدان” وهي كهربائية بنسبة 100 بالمئة.

وأحصى مراسل الأناضول ميزات السيارة الجديدة في عدة بنود هي كالتالي:

– اسم الطراز “T10F”

ومن المواضيع التي أثارت الفضول، هي كيفية إنتاج اسم السيارة الجديدة.

وبالنظر إلى نظام تسمية الطراز الجديد، فإن الحرف “T” يمثل الحرف الأول من اسم تركيا وتوغ. ويشير الرقم “10” الموجود بجوار الحرف “T” مباشرةً إلى السيارة من فئة “C” أي أنها سيارة متوسطة الحجم وتستخدم للركاب.

والحرف “F” مستوحى من الحرف الأول لكلمة “Fastback” (فاست باك) التي تشير إلى شكل جسم أو هيكل السيارة (سقف منحني حتى المؤخرة) وهذه إحدى تصاميم السيارات.

– العالم يتوجه نحو نماذج “فاست باك” في السيارات

ويحمل هيكل فاست باك الذي يعتبر أحد التصميمات الحازمة والمستقبلية في صناعة السيارات، ما يشبه هياكل سيارات السيدان والهاتشباك. فسيارات فاست باك التي تحتوي في الغالب على خطوط سيدان، لها منحدر واحد من السقف إلى المصد الخلفي.

كما تضفي المصابيح الأمامية المرتبطة بشكل ديناميكي بالخطوط الجانبية، مظهرًا رياضيًا على مقدمة السيارة.

ويتميز الجزء الأمامي من طراز “T10F” بأضواء نهارية مميزة من طراز “boomerang” مع مؤشرات انعطاف طويلة ونحيلة مدمجة في لوحة القيادة الرياضية.

وتتجه شركات إنتاج السيارات وخاصة في سياراتها الكهربائية، إلى تصميمات “فاست باك” بدلاً من تصاميم “SUV” (سيارات الدفع الرباعي).

وكذلك توجد في الطراز الجديد لسيارة توغ، مرايا على شكل كاميرا، وذلك على عكس المرايا الموجودة في السيارات الكلاسيكية.

-المنصة التي سيتم فيها إنتاج “T10F”

سيتم إنتاج طراز “T10F” في منصة “C” الموجودة داخل منشأة غمليك بولاية بورصة والتي يتم فيها أيضا إنتاج الطراز الآخر لسيارة توغ وهي “T10X”.

– سبب عرض الطراز الجديد “T10F” في معرض “سي إي إس”

انطلاقًا من شعار “أكثر من مجرد سيارة”، تُعرّف سيارة توغ التركية نفسها على أنها علامة تجارية للتنقل.

وتفضل شركة توغ التي تطلق على منتجاتها اسم “أجهزة ذكية” بدلاً من “سيارات”، الظهور في معارض التكنولوجيا بدلاً من معارض السيارات الكلاسيكية.

– العام الذي سيتم فيه طرح “T10F” للبيع في تركيا

سيكون طراز “T10F” متاحًا للبيع في تركيا اعتباراً من مارس أو أبريل 2025. كما سيتم إجراء الاختبارات التجريبية للسيارة هذا العام، فيما سيتم إجراء الإنتاج التجريبي في نهاية العام الجاري.

وسيتم طرح السيارة الجديدة في السوق بثلاث تقنيات مختلفة وميزتين مختلفتين، الأول بمحرك خلفي ذو نطاق قياسي، والثاني بمحرك خلفي طويل المدى والثالث بمحرك مزدوج.

ويبلغ قوة المحرك217 حصانا، أم البطارية فستكون بنسختين بالنسبة للمحركين الخلفين، الأولى بمدى 350+ والثانية بمدى 600 كيلومتر، وبالنسبة للمحرك المزدوج فسيكون مدى البطارية 530 كيلومترا.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، احتفلت تركيا بإنتاج أول سيارة محلية، إيذاناً ببدء التصنيع التسلسلي لسيارتها الكهربائية “توغ”.

وتمتلك أنقرة الحقوق الفكرية والصناعية للسيارة بنسبة 100 بالمئة، وتسعى من خلالها إلى بناء علامة تجارية عالمية، وتشكيل نواة لنظام تنقل تركي متكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى