سيـاحـة وسفـرمعالم و صور

أجمل 10 قرى للاستمتاع بطبيعة تركيا الساحرة

مع اقتراب إغلاق المدارس أبوابها وإنطلاق موسم العطلة الصيفية يبدأ السياح البحث عن وجهتهم السياحية لقضاء عطلة الصيف. إن كنتم تبحثون عن الهدوء والاسترخاء في قلب الطبيعية إليكم قائمة بأجمل 10 قرى تركيا ستمنحكم عطلة صيفية فريدة لن تنسى.

istitur

 

 

قرية تشيرالي  Çıralı Köyü

قرية تشيرالي “Çıralı Köyü”

قرية تشيرلي هي قرية تابعة لمدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. وتشتهر القرية  بجبلي أوليمبوس وينارتاش. كما تتمتع القرية بهواء جبلي نقي وبحر براق لامع وأكواخ دافئة.

قرية شيرينجا  Şirince Köyü

قرية شيرينجا  “Şirince Köyü “

تقع قرية شيرينجا في بلدة سيلتشوك جنوب مدينة إزمير. وتزخر القرية بالعديد من المعالم الآثرية وخصوصا تلك الخاصة بالامبراطورية الرومانية. وتلقى القرية رواجا في صفوف السياح على مدار العام بفضل أزقتها الضيقة المنتظمة ومعمارها التاريخي القديم.

قرية فاراليا   Faralya Köyü

قرية فاراليا  “Faralya Köyü”

على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا تقع قرية فاراليا التابعة في بلدة فتحية التابعة لمدينة موغلا.

بحرها الفيروزي الهادئ والخالي من الأمواج ووادي الفراشات الساحر بفراشاته الملونة جعل روادها يصفونها بوجه من وجوه الجنة.

قرية بلقيس  Belkıs Köyü

قرية بلقيس “Belkıs Köyü”

تقع القرية على أنقاض مدينة الأغنياء بلقيس في شرقي ولاية غازي عنتاب، جنوب شرق تركيا. تغطي مياه نهر الفرات جزء كبير منها، حيث تتواصل أعمال التنقيب عن آثار هذه المدينة المغمورة.

قرية أكبينار  Akpınar Köyü

 

قرية أكبينار “Akpınar Köyü”

على ضفاف بخيرة أيردر في شمال شرقي ولاية اسبارتا تقع رية أكبينار. وتقدم القرية لزائريها إطلالة بانورامية لبحيرة أيردير ذات الألوان السبعة ، كما أنها تعد أحد المواقع المفضلة لهواة القفز بالمظلات.

وتشتهر القرية بالشاي المجهز على أعواد الخشب مع الجوزلامة اللذيذة.

قرية ايفرانيا  Evrenye Köyü

قرية ايفرانيا “Evrenye Köyü”

قرية ايفرانيا هى أحد قرى منطقة البحر الأسود الساحرة. تتبع القرية مدينة كاستامونو شمالي تركيا وتتمركز القرية على أطراف وادي مليء بالأشجار الخضراء. وتعد هذه القرية خير مرآة لإقليم البحر الأسود الرائع.

قرية القلعة  Kaleköy

قرية القلعة “Kaleköy”

القوارب هى وسيلة النقل الوحيدة لبلوغ هذه القرية الواقعة غربي مدينة أنطاليا. وتقدم هذه القرية لزائريها فرصة التمتع بالجلوس في قلب البحر.

قرية كيليت بحر  Kilitbahir Köyü

قرية كيليت بحر “Kilitbahir Köyü”

تمنح قرية كيليت بحر على مضيق جناق قلعة إطلالة ساحرة للمضيق الواصل ما بين بحري مرمرة وإيجة.ومُنحت قرية القلعة شكل قلب.

قرية قلعة الروم  Rumkale Köyü

قرية قلعة الروم “Rumkale Köyü”

على ضفاف نهر القرات تقع قرية قلعة الروم التابعة لمدينةغازي عنتاب على ضفاف نهر الفرات العظيم. وتجمع هذه القرية بين عاملي السياحة الرئيسين وهما التاريخ العظيم والطبيعة الساحرة.

قرية أوتش حصار  Uçhisar Köyü

قرية أوتش حصار “Uçhisar Köyü”

تحتضن منطقة كابادوكيا التاريخية الرائعة التابعة لمحافظة نفشهير هذه القرية التي تضم مسارب سرية كانت تُستخدم للهروب والإختباء في ظل الحروب القديمة. ومن وعلى قمة هذه القرية العالية يمكن التمتع بإطلالة تحبس الأنفاس لمنطقة كبادوكيا.

زر الذهاب إلى الأعلى