أخــبـار مـحـلـيـة

أربيل..افتتاح مبنى ملحق دار الأيتام بدعم من الهلال الأحمر التركي

 

أقيمت، الخميس، مراسم افتتاح مبنى ملحق لدار الأيتام في مدينة أربيل، شمالي العراق، الذي تم بناؤه بمساهمة الهلال الأحمر التركي.

وحضر مراسم الافتتاح القنصل العام التركي في أربيل مولود ياقوت، وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر التركي ينر طانيك، ومسؤول العلاقات الخارجية لحكومة إقليم شمال العراق سيفين دزيي.

كما حضر المراسم وزير شؤون المكونات في حكومة الإقليم، عضو الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية أيدين معروف، ومحافظ أربيل أوميد خوشناو، ورئيسة فرع الهلال الأحمر العراقي في أربيل حوراء إحسان، ومسؤولون محليون.

وفي كلمته بالمراسم، قال القنصل العام ياقوت، إنه “سعيد للغاية بحضور افتتاح المبنى الملحق لدار الأيتام، الذي تم بناؤه بدعم من الهلال الأحمر التركي”.

وأشار ياقوت، إلى أنهم “فخورون بإتمام المشروع بنجاح بمساهمة الهلال الأحمر التركي”.

وأضاف أن “مشروع دار الأيتام خير مثال على التضامن”.

ياقوت، لفت إلى أن “الهلال الأحمر التركي واصل بنجاح دعمه لضحايا الكوارث الطبيعية، والنازحين، والفئات الضعيفة في الإقليم”.

وقال مخاطبا الأطفال في دار الأيتام: “وجوهكم الباسمة نور أملنا في الحياة، نحن نعمل معًا لنقدم لكم مستقبلًا أفضل بدعم من الهلال الأحمر التركي وقنصليتنا العامة”.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر التركي طانيك، إن “مساعدات مهمة جاءت من أربيل بعد الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا العام الماضي”.

وأعرب طانيك، عن شكره للمتبرعين نيابة عن الشعب التركي.




زر الذهاب إلى الأعلى