أخــبـار مـحـلـيـة

أردا توران يقود المنتخب التركي فى يورو 2016

تتحبس الأنفاس مع بداية واحدة من أهم بطولات كرة القدم ،كأس الأمم الأوروبية ،يورو 2016 ،والتى  تعد  ثاني أهم بطولة  بعد مونديال الكرة العالمية.

وتتلهف الجماهير التركية لتكرار إنجاز 2008، بعد الوصول للدور النصف النهائي قبل هزيمتها على يد المنتخب الألماني .

وقد أعلن  المدير الفني  للمنتخب التركي  فاتح تريم، عن قائمة اللاعبين ، استبعد فاتح تريم التركي الأول لكرة القدم على استبعاد سيردار عزيز مدافع نادي  بورصة سبور من قائمة المنتخب، عقب إصابته ويعد سردار صخرة الدفاع التركية، كما استبعد جوكهان تور من بشكتاش بسبب إيقافه مباراتين بالإضافة إلى ميفلوت إيردينيك وألبير بوتوكوساسال فورال وكاجلار سويونكو وياسين أوزتكين ومحمود تيكدمير.

وضمت القائمة 23 لاعباً حيث جاء في حراسة المرمى: هارون تيكين (بورصة سبور) وأونور كيفراك (طرابزون سبور) وفولكان باباكان (بلدية إسطنبول)، ويتوقع أن يكون تيكين هو الحارس الأساسي لمنتخب تركيا.

وفي الدفاعجوكهان جونول ،وسينير أوزبارياكلي، ومحمد توبال، وكانير إركين (فنربهتشه) وأحمد ساليك(جينتشيلربيرليجي) وهاكان بالتا وسميح كايا (جلطة سراي) و إسماعيل كويباسي (بشكتاش).

2688-1

حيث اعتمد تيريم على خط دفاع فنر بهتشه أقوى دفاع في الدوري التركي ، بقيادة الظهير الأيسر المتألق كانير أركين..

وفي الوسط :فولكان سين وأوزان توفان (فنربهتشة) وإيمري مور (نوردشيلاند الدنماركي) ونوري شاهين (بوروسيا دورتموند الألماني) وأردا توران (برشلونة الأسباني) وسيلتشوك إنان (غلطة سراي) وأولجاي شاهان وأوغوزهانأوزياكوب (بشكتاش) وهاكان تشالهانوغلو (باير ليفركوزن الألماني). ويعتبر  خط وسط منتخب تركيا هو  أقوى الخطوط لوجود لاعبين متألقين في كبرى الدوريات الأوروبية.

وتتعلق أمال الأتراك  فى يورو 2016 ، على أفضل مسدد كرات ثابتة في الوقت الحالي هاكان كالهانوجو لاعب( باير ليفركوزن الألماني)، والملقب جونينهو الكرة التركية .

بينما في الهجومبوراك يلماز (بكين جوان الصيني) وسينك توسون (بشكتاش) ويونوس مالي (ماينز الألماني)، ويرى مراقبون أن الهداف بوراك يلماز سيكون منافس حقيقي على لقب هداف اليورو.

وبذلك تكون تشكيلة المنتخب التركي ، لتحقيق نتائج جيدة في ظل وقوع تركيا في مجموعة الموت، إلى جانب منتخب الماتدور الإسباني المدافع عن لقبه كون بطل أخر يورو 2012 ،2008 ، ومنتخب كرواتيا

 

بقيادة ثعلب الوسط لوكا مودريتش، والمنتخب التشيكي بقيادة  بحارس قوي هو الحارس بيتر تشي.

زر الذهاب إلى الأعلى