أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: إذا لم يتم تشكل منبر مشترك لمكافحة الإرهاب سنعالج الأمر بأنفسنا

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن بلاده ستكون مضطرة لمعالجة مشاكل الإرهاب بنفسها إذا لم يتم تشكيل منبر مشترك لمكافحة الإرهاب في المنطقة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي عقده قبيل التوجه إلى الهند، اليوم الأحد: “إن لم يتم تشكيل منبر مشترك ننسق من خلاله مكافحة الإرهاب فإن الأزمات في المنطقة ستستمر، ونحن كعضو في حلف الناتو سنكون منزعجين من ذلك، وعندها سنضطر لمعالجة الأمر بأنفسنا”.

واعتبر أردوغان أن “رؤية صور ومشاهد استقبال قافلة عسكرية أميركية (في سوريا) بأعلام تنظيم “ي ب ك” الإرهابي كان محزنًا بالنسبة لنا. سوف نقدم هذه الصور والمشاهد للرئيس الأميركي خلال زيارتنا المقبلة له، ونطلب تفاصيلًا منه حول الموضوع”.

ويزور أردوغان واشنطن منتصف الشهر المقبل ومن المقرر أن يلتقي نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ويتوجّه أردوغان، اليوم الأحد، إلى الهند في إطار زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة نظيره براناب موخرجي، في جولة ستشمل أيضاً روسيا والصين.

وفيما يتعلق بالأنباء عن احتمال حصول تعديل وزاري في الحكومة التركية، قال أردوغان: “لم يصدر عن رئاسة الجمهورية أي اقتراح متعلق بإجراء تعديل وزاري. اقتراح التعديل الوزاري يدخل في صلاحيات الحكومة. وعليه، لا أستطيع، كرئيس للجمهورية، التدخل في مجال عمل وصلاحيات الحكومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى