أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان: الفترة القادمة ستشهد انعكاساً بارزاً لقرارات قمة سوتشي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إنه اتخذ في “قمة سوتشي”، مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني، قرارات حيوية جدا لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية بولاية باليكسير شمال غربي تركيا.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الفترة القادمة ستشهد انعكاسًا بارزًا للقرارات التي تم اتخاذها في القمة.

وأوضح أن اللقاءات بين تركيا وروسيا وإيران في هذا الإطار قد تنعقد كل 15 يومًا أو كل شهر.

وأضاف أردوغان أن العالم كله رأى الأمل والاستقرار والسلام والمستقبل في “قمة سوتشي”، كما رأى إخواننا السوريون في القمة إمكانية العودة إلى وطنهم بعد سنوات طويلة من البعد عنه.

ودعت قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا، التي جمعت الأربعاء الماضي، رؤساء تركيا، رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني، كلا من ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري.

وأشار البيان الختامي للقمة إلى أن رؤساء البلدان الثلاثة “وجهوا دعوة لممثلي الحكومة السورية (النظام) والمعارضة الملتزمة بوحدة البلاد للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري”، الذي لم يحدد له موعد بعد.

تعليق واحد

  1. لقد تقسمت سوريا وانتصر الباطل على الحق ولو آنيا
    فتلقفت تركيا الأمر وقالت ما دام الكفر قد بسط نفوذه على سوريا فلنبحث عن أمن تركيا على الأقل فرضيت بأن تحتفظ بجزء من الجزء السوري المطل على تركيا حتى تتقي شر الاكراد والدواعش والامريكان خاصة في حلب
    وسعطى للأكراد جزءا شبه استقلاليا ويعطى العلويون الجبال في ماطقهم شبه استقلال ويتربع الروس على قاعدة حميميم ويقسم الامريكان سوريا الى نصفين من الشمال الى الجنوب ليتسنى لهم اقسيم سوريا وحماية الحدود الاسرائيلية واجراء منطقة آمنة في الاراضي السرية المطلة على اسرائيل ، كما يمكن العمل على تنفيذ خطة البنتاغون في تقسيم سوريا وضم الدروز السوريين الى الاردن هم واراضيهم لاحداث تغيير ديمغرافي في الاردن كون الاردن بلد سني بامتياز وهذا مالا يروق لأمريكا لاالصيبية وحينها ينخرط الدروز في المجتمع الاردني ويحق لهم الانتخاب والترشيح ومن ثم يحدثون بلبلة في الاردن ليأخذوا حق وجود كيان درزي في الاردن

زر الذهاب إلى الأعلى