أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: سنبني منازل لمتضرري الزلزال ولن نترك أحداً بلا مأوى

وعد الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، بألا تترك الحكومة أحدا دون مأوى وأن تبني على وجه السرعة منازل بديلة لتلك التي دمرها الزلزال الذي ضرب شرقي تركيا، مساء الجمعة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته بتشييع جنازة سيدة وولدها فقدا حياتهما في الزلزال، حيث شدد على أن الشعب التركي قادر على تجاوز المحن عبر التحلي بالصبر.

وبعد جولة تفقدية بين أنقاض المباني المنهارة في قضاء سيفريجه بولاية ألازيغ، توجه أردوغان إلى جامع مولانا في القضاء للمشاركة في صلاة جنازة “عائشة غُل جيفلاك” وابنها “محمد صالح جيفلاك” اللذين لقيا حتفهما جراء الزلزال.

وعقب الصلاة وتقديم التعازي، قال أردوغان في تصريح صحفي: “سبق أن شهدنا العديد من الزلازل إلا أن شعبنا نجح في تجاوز هذه المحن عبر التحلي بالصبر”.

وأضاف: “كدولة وشعب نبذل وسنبذل كل ما بوسعنا حتى النهاية، وسنواصل العمل على رفع كل هذه الأنقاض، وسنبني على وجه السرعة مبانٍ بديلة لتلك التي دمرها الزلزال ولن نترك أحدا دون مأوى”.

وشارك أردوغان والوفد المرافق له في حمل نعش السيدة وابنها أثناء نقله إلى المقبرة.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال مناطق شرق تركيا بلغت قوته 6.8 درجات مركزه ولاية ألازيغ، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، وشعر به سكان عدة دول مجاورة.

وأسفر الزلزال العنيف عن وفاة 22 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 1031، في ولايات ألازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفة.

زر الذهاب إلى الأعلى