أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

أردوغان: نقدم خدماتنا لـ 513 ألفا من ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومة بلاده حققت خلال السنوات الـ 16 الماضية إنجازات مهمة لصالح الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن 513 ألفا من أولئك الأفراد يتلقون خدمات في منازلهم.

وأضاف أردوغان، في كلمة له خلال افتتاح مدرسة “كولسرن أوزدمير” الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، أن الحكومة التركية اتخذت خطوات مهمة خلال السنوات الـ 16 الماضية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

وأشار أن العاملين في القطاعات ذات الصلة يقدمون خدمات صحية وأخرى متعلقة بالدمج لـ 513 ألفا من ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم، فيما يقدم 97 مركزا للرعاية وإعادة التأهيل في جميع أنحاء البلاد خدماته أيضا لأكثر من 7 آلاف معاق.

ولفت إلى أن الحكومة التركية وظفت حتى الآن أكثر من 112 ألفا من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاعين العام والخاص، وتعهدت بدفع جميع أقساط التأمينات الاجتماعية للعمال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يجري توظيفهم من قبل القطاع الخاص.

وقال: “بالطبع، إن كل نضال مهم ومثير للإعجاب، إلا أن النضال من أجل الأطفال المعاقين عقليا وجسديا والذي يستمر 24 ساعة طوال العمر، هو شيء مختلف ويستحق احتراما من نوع خاص”.

وشدد الرئيس التركي على أهمية إعلاء قيم الوحدة الوطنية والتمسك بروح التعاضد والتعاون وإظهار أعلى درجات الفطنة من قبل أبناء الأمة، للوقوف صفا واحدا في وجه مثيري الشغب والمحرضين والدافعين نحو الفتنة.

وقال: “مسؤوليتنا لا تقتصر على أنفسنا، ولكن يجب علينا الاستجابة لآمال مئات الملايين من الناس في منطقتنا وفي جميع أنحاء العالم ممن عقدوا الأمل علينا. يتوجب أن نعمل بجد لتحقيق مستقبل مشرق لنا جميعا والأهداف التي وضعناها للعام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى