أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: نمضي بخطوات واثقة نحو تحقيق أهداف النمو

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، في منتدى التقاسم المشترك المنظم من قبل اتحاد جمعيات أرباب العمل الأتراك (TİSK).

وفي كلمة القاها بهذه المناسبة أشار الرئيس أردوغان، إلى أن اتحاد جمعيات أرباب العمل الأتراك الذي يحمي حقوق وقانون ومصالح أرباب العمل في العديد من المنصات المحلية والدولية، يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في ضمان سلام العمل في تركيا.

وذكّر أن الاتحاد الذي يضم 21 نقابة أرباب عمل في مختلف قطاعات الاقتصاد والصناعة، بما في ذلك الخدمة العامة يعد من بين الهياكل المحركة للاقتصاد.

ولفت إلى أن ما يقرب من مليوني شخص يعملون في أماكن عمل مسجلة لدى اتحاد جمعيات أرباب العمل الأتراك (TİSK).

وأضاف: “يساهم العمال وكذلك الشركات التي يمثلها اتحادنا بقيمة 200 مليار دولار في الدخل القومي لبلادنا و100 مليار دولار في صادراتها.

أهنئ من صميم قلبي كافة أعضاء اتحاد جمعيات أرباب العمل الأتراك وأرباب العمل الذين يدعمون نضال تركيا التنموي من خلال الاستثمار وتوفير فرص العمل والإنتاج والتصدير”.

“تركيا تمضي قدما بخطوات واثقة نحو تحقيق أهداف النمو من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والصادرات وفائض الحساب الجاري”

وشكر الرئيس أردوغان، اتحاد جمعيات أرباب العمل الأتراك لمساهماتهم في تحقيق الصادرات القياسية لعام 2023 والتي بلغت حوالي 256 مليار دولار.

وأردف قائلا: ” نحن نعتبر هذا الرقم القياسي التاريخي الذي حطمناه في الصادرات مهم جدا على الرغم من الصراعات والأزمات الساخنة في منطقتنا وتزايد حالة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي”.

وتابع: “إن تركيا بفضل دعمكم تتخذ خطوات حازمة نحو هدفها المتمثل في النمو الجيد من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والصادرات وفائض الحساب الجاري.

كما أظهر اتحاد جمعيات أصحاب العمل الأتراك موقفًا بناءً جدًا في مفاوضات الحد الأدنى للأجور. حيث جرت المفاوضات في إطار عقلاني، وبما يتماشى مع احتياجات العاملين وأصحاب العمل إلى جانب مراعاة ظروف بلدنا.

آمل أن يعود الحد الأدنى للأجور لعام 2024، المحدد بـ 17 ألفًا و2 ليرة بزيادة قدرها 49 بالمائة، بالخير والفائدة على جميع أرباب العمل لدينا وكذلك على كافة العاملين”.

وأردف: “مع نمو وتطور الاقتصاد التركي، فإن كافة المواطنين البالغ تعدادهم 85 مليون نسمة سيستفيدون من القيمة المضافة الناتجة عن ذلك بما في ذلك العاملين وأصحاب العمل والمتقاعدين والموظفين والمزارعين والتجار.

ونحن نعلم جميعا أن تركيا لديها القدرة على إدارة المخاطر العالمية بنجاح والمضي قدما بما يتماشى مع أهدافها المنشودة”.

كما قال الرئيس أردوغان: “بمشيئة الله تعالى سنعمل جنبا إلى جنب مع العاملين وأرباب العمل والموظفين، وسنحقق بالتأكيد النصر في كفاحنا لتعزيز بلادنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى