أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: نواصل بناء أكثر من 40 ألف مسكن في هاتاي

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته تواصل حاليا بناء أكثر من 40 ألف مسكن في ولاية هطاي التي ضربها زلزال مدمر في 6 فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته عبر اتصال مرئي، السبت، في فعالية لوضع حجر أساس مشاريع تحول عمراني بولاية هطاي، جنوبي تركيا.

أردوغان أعرب عن شكره لسكان هطاي إزاء الدعم الذي قدموه له بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد في مايو/ أيار الماضي، مبينا أن أصوات 50.15 بالمئة من سكان هذه الولاية كانت له.

وأكد الرئيس التركي مواصلة الجهود لتضميد جراح منكوبي الزلزال المدمر في هطاي أيضا.

وفي هذا الإطار، أوضح أردوغان أن الحكومة تواصل حاليا بناء 40 ألفا و400 مسكن في هطاي وحدها، بينها 32 ألفا و600 شقة سكنية، و7 آلاف و800 منزل ريفي.

وأضاف أنه وُضع اليوم حجر أساس مشاريع التحويل العمراني في هطاي، مبيناً أنه بهذا يكونون قد بدأوا بناء مركز المدينة بعد أن هدمها الزلزال.

الرئيس التركي أكد أنه بموجب مشاريع التحول العمراني الذي تم تدشينه اليوم، سيتم وضع حجر أساس 5 آلاف مسكن إضافي في هطاي.

وفي سياق متصل، كشف أردوغان عن تحفيزات وتسهيلات مصرفية متعلقة بالقروض ستقدمها الحكومة لمنكوبي الزلزال في هطاي من أجل بناء منازلهم المهدّمة بأنفسهم إذا رغبوا في ذلك.

وإلى جانب ذلك، ستقدّم الحكومة أيضا منازل على شكل هبة لبعض المواطنين، فضلا عن إعفائهم من ضرائب ورسوم كثيرة تتعلق ببناء المنازل، بحسب ما ذكره أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى