أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان وبوتين يؤكدان على وحدة الأراضي العراقية والسورية

أكد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، على وحدة الأراضي العراقية والسورية.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، الاثنين، أن أردوغان وبوتين بحثا خلال المكالمة الهاتفية، العلاقات الثنائية، والمسائل الإقليمية، وتبادلا الآراء حول المفاوضات السورية الأخيرة في العاصمة الكازاخستانية أستانة.

وأضافت المصادر أن الزعيمان تطرقا إلى استفتاء الانفصال الذي يجريه الإقليم الكردي في العراق، مؤكدين على وحدة الأراضي العراقية والسورية.

واتفق الزعيمان على أجراء مباحثات مستفيضة حول جميع القضايا وفي مقدمتها التطورات الأخيرة في المنطقة خلال زيارة الرئيس الروسي إلى أنقرة في 28 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وفي خطوة تُعارضها قوى إقليمية ودولية، والحكومة المركزية في بغداد، فتحت مراكز الاقتراع في الإقليم الكردي أبوابها صباح اليوم، أمام نحو 5 ملايين ناخب للتصويت في استفتاء الانفصال عن العراق، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية.

وإضافة لرفض الحكومة العراقية بشدة لإجراء الاستفتاء، لمعارضته دستور البلاد، يرفض التركمان والعرب أن يشمل الاستفتاء محافظة كركوك، وبقية المناطق المتنازع عليها، في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى