أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان وترامب يتفقان على التنسيق بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا

أعلنت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيس أردوغان ونظيره الأمريكي “اتفقا على التنسيق بين البلدين لمنع حدوث أي فراغ في السلطة بالتزامن مع انسحاب الولايات المتحدة من سوريا”.

وأضافت المصادر، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول، أن أردوغان عبر في اتصال هاتفي مع ترامب عن ارتياحه إزاء الخطوات التي اتخذتها واشنطن بشأن محاربة الإرهاب في سوريا.

وأكد الرئيس التركي في هذا الإطار استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم للولايات المتحدة حليفتها بحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بحسب المصادر.

وأضافت أن الزعيمين اتفقا أيضا على ضروة زيادة الحجم التجاري الذي لم يرتق بعد إلى المستوى المطلوب بين البلدين.

وأوضحت أن أردوغان هنأ ترامب والشعب الأمريكي بمناسبة قدوم العام الجديد.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي أنه اتفق مع نظيره الأمريكي حول زيادة التنسيق في العديد من القضايا، بينها المستجدات في سوريا، في اتصال هاتفي “مثمر” أجراه الزعيمان اليوم الأحد.

وقال أردوغان، في تغريدة على تويتر، أشار فيها إلى الحساب الخاص بترامب على موقع التواصل الاجتماعي: “أجريت مكالمة هاتفية مثمرة مع ترامب. توافقنا فيها على تعزيز التنسيق بين بلدينا في العديد من القضايا بدءاً من العلاقات التجارية وصولاً إلى المستجدات في سوريا”.

وكشف الرئيس الأمريكي في وقت سابق أنه أجرى اتصالاً هاتفياً “مطولاً ومثمراً” مع نظيره التركي، ناقش قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وقال ترامب، في تغريدة على تويتر، أشار بدوره فيها إلى الحساب الخاص بأردوغان على موقع التواصل الاجتماعي: “تناقشنا حول داعش، وانخراطنا المتبادل في سوريا، وعملية سحب القوات الأمريكية بصورة بطيئة وعالية التنسيق من المنطقة”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، الأربعاء، رسمياً، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني.

وأكد ترامب، مرارا، أنّ القرار يأتي “بعد أن تم القضاء على تنظيم داعش في سوريا بشكل كبير”.

زر الذهاب إلى الأعلى