أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يستقبل وزير الخارجية الإماراتي في إسطنبول

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد آل نهيان، في مقر إقامته بمدينة إسطنبول التركية.

والتقى آل نهيان في وقت سابق الأحد، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها الوزير الإماراتي إلى تركيا بناء على طلب من جاويش أوغلو، وتستمر يومين.

وبحث أردوغان والوزير الإماراتي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية في المنطقة.

والأحد، أكد آل نهيان أن بلاده تفتخر بمقاومة الشعب التركي لمحاولة الانقلاب التي وصفها بـ”البشعة” ضد الحكومة التركية منتصف يوليو/تموز الماضي.

كما قدم بن زايد شكراً خاصاً لتركيا على دعمها لعمليات التحالف العربي في اليمن ووقوفها إلى جانب حق الإمارات في الجزر التي تحتلها إيران، حسب وصفه، وذلك في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة التركية أنقرة.

من جهته، أكد جاويش أوغلو ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، واصفاً زيارة بن زايد في هذا الوقت بـ”المهمة جداً”

يذكر أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو زار الإمارات في نيسان/إبريل الماضي بعد سنوات من ضعف العلاقة بين البلدين ننيجة اختلاف وجهات النظر إزاء بعض قضايا المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى