أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

أردوغان يصف افتتاح مطار إسطنبول الثالث بالحدث التاريخي

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتاح مطار إسطنبول الثالث، في اليوم الذي يصادف ذكرى تأسيس الجمهورية التركية، بالحدث التاريخي.

جاء ذلك في كلمة مقتضبة ألقاها أردوغان، اليوم الإثنين، خلال زيارته ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك بأنقرة، بمناسبة الذكرى الـ 95 لتاسيس الجمهورية.

وأوضح أردوغان أن افتتاح المطار يعد رمزاً لقوة تركيا والنجاحات التي حققتها خلال مسيرة الجمهورية في 95 عاما.

واضاف أردوغان أن افتتاح المطار يأتي بالتزامن مع تعاظم الهجمات التي تستهدف الاقتصاد التركي، وأن هذا الحدث يدل بشكل قطعي على مدى صلابة تركيا واقتصادها.

ورافق أردوغان في زيارته إلى الضريح، رئيس البرلمان بن علي يلدريم ورؤساء الأحزاب الممثلين في البرلمان التركي، وممثلي أجهزة القضاء، ورئيس هيئة الأركان وقادة القوات البرية والجوية والبحرية.

وتحتفل تركيا، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ95 لتأسيس الجمهورية، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 1923، حيث تقام فعاليات مختلفة بهذه المناسبة في كافة أنحاء البلاد.

وعقب الانتهاء من الاحتفالات والمراسم بالعاصمة، يتوجه أردوغان إلى إسطنبول لافتتاح “مطار إسطنبول الثالث”، يليه احتفال هناك بذكرى تأسيس الجمهورية.

المطار الجديد سيكون الأكبر في العالم، عند الانتهاء من جميع مرافقه، وسيفتتح الرئيس أردوغان المرحلة الأولى اليوم، بمراسم احتفالية ضخمة، وبمشاركة زعماء العديد من الدول والحكومات.

زر الذهاب إلى الأعلى