أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

“أسيلسان” التركية تؤسس مصنعا لتطوير أسلحة تحكم عن بُعد

وضعت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، حجر الأساس، لإنشاء مصنع لأنظمة الأسلحة ذات التحكم عن بُعد، في ولاية قونية، وسط تركيا.

وأوضح نائب رئيس الصناعات الدفاعية التركية، مصطفى مراد شكر، خلال الافتتاح، أن قيمة صادرات الصناعات الدفاعية بلغت ملياري دولار، مشيرا أن الشركة تهدف للوصول بها حتى 10 مليارات دولار.

وأشار إلى أن قيمة الاستثمار في المصنع بلغت 65 مليون دولار، وأنها ستوفر فرص عمل كثيرة بالولاية.

وأضاف أن الأسلحة التي سينتجها المصنع، ستلبي احتياجات القوات المسلحة التركية، كما سيتم تصديرها للخارج.

بدوره، قال خالوق كورغون، رئيس مجلس إدارة شركة أسيلسان، إن الشركة ستصدر أنظمة الأسلحة ذات التحكم عن بُعد، لـ 18 دولة، فضلا عن احتياجات الجيش التركي.

وأوضح كورغون، أن الأنظمة الجديدة تعمل على أكثر من 30 منصة، منها المنصات البرية ومركبات نقل الأفراد المدرعة، والدبابات القتالية الرئيسية والمنشآت الثابتة.

وأشار كورغون، إلى أن إنشاء المصنع الجديد، خطوة مهمة في قطاع الصناعات الدفاعية التركية، حيث أنه سيساهم في الحد من التبعية للخارج.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، أمام تجمع انتخابي بالولاية، اعتزام شركة أسيلسان إنشاء المصنع في الولاية، مضيفا بأن الأسلحة التي سينتجها المصنع ستلبي احتياجات القوات المسلحة التركية، كما سيتم تصديرها للخارج.

وتأسست أسيلسان في 1975، بمبادرة من مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات، وتشتهر الشركة بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية.

وتعد من الشركات التركية الرائدة في تصميم وإنتاج وتركيب أدوات وأنظمة الاتصالات بين القوات البرية والجوية والبحرية، وفقا للمعايير العسكرية.

كما تعد واحدة من أبرز الشركات التركية المنتجة للتكنولوجيا الفائقة والصناعات الدفاعية، حيث أدّت أداءً بارزًا في سوق الأسهم وسجلت نجاحًا في مجالات عملها، ممّا زاد قيمتها في بورصة إسطنبول في وقت تواصل فيه البورصة تحطيم أرقام قياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى