أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

أسيلسان التركية تخترع قاذفة كهرومغناطيسية تفوق سرعة الصوت بـ 6 أضعاف

كشفت شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية، عن نظام قاذف يعمل بقوة الدفع الكهرومغناطيسي بدلاً من قوة الانفجار كما هو الحال في المدافع التقليدية، موضحة بأن سرعة قذف النظام الجديد تفوق سرعة الصوت بـ 6 أضعاف.

الاختراع الذي لا يزال في طور المرحلة التجريبية، عرضته “أسيلسان” عبر فلم كرتوني (أنيماشن)، مشيرة إلى الميزات الهامة فيه وأهمها أنها تتفوق على أنظمة الدفع التقليدية التي تعمل على الانفجار والضغط، وطول مداها وأنها أطول عمراً نسبة لنظيراتها من الأسلحة.

وأوضحت الشركة المذكورة، بأنها تركز بشكل كبير على تطوير نظام دفع كهرومغناطيسي أطلقت عليه اسم “طوفان” لتزويد القوات المسلحة التركية بأسلحة فعالة وحديثة، مشيرة إلى أن تطوير أنظمة الدفع الكهرومغناطيسية تحتل مكانة هامة بين الصناعات الدفاعية في العالم.

وأضافت “أسيلسان” بأن سرعة النظام الذي طورته ستفوق سرعة الصوت بـ 6 أضعاف. أي أن سرعتها ستتراوح ما بين 2000 – 2500 متر في الثانية الواحدة. وبإمكان هذا النظام استهداف الطائرات والصواريخ البالستية.

يُشار إلى أن شركة “أسيلسان” التركية إحدى الشركات التركية الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية العسكرية، وتستهدف خلال الأعوام القادمة منافسة كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى