أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

أسيلسان التركية تطور ماسحات ضوئية للكشف عن الأجسام الخطرة

طورت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية “أسيلسان”، تقنيات للأغراض المدنية تقوم على المسح الضوئي لكشف الأجسام الخطرة المخبأة تحت الملابس.

وزاد استخدام الماسحات الضوئية بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة على الصعيد العالمي، وخاصة في المطارات.

وتواصل “أسيلسان” منذ أكثر من 20 عاما أنشطتها في إنتاج وتطوير وتصميم ما تحتاجه تركيا من أنظمة رادار معتمدة على الإمكانات المحلية، في إطار “مركز تكنولوجيا الرادار”.

وبدأت الشركة التركية خلال الفترة الأخيرة، بأعمال من أجل تطوير مجموعة رادارات تلبي احتياجات تركيا، من بينها رادار أمني بتقنية الأبعاد الثلاثة.

يأتي ذلك مع زيادة الحاجة إلى وسائل تتعامل بسهولة مع التهديدات المخبأة تحت الملابس، وسد الثغرات الأمنية المحتملة في الأماكن العامة والمزدحمة، مثل المطارات ومحطات الحافلات والمترو ومراكز التسوق والملاعب.

وفي نهاية العام الماضي، استكملت “أسيلسان” أعمالها في تطوير رادار أمني ثلاثي الأبعاد، في إطار مشروع انطلق عام 2015 بدعم من مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك”.

وتم في إطار المشروع تطوير نموذج رادار قادر على رصد وكشف الأسلحة المعدنية وغير المعدنية والسكاكين المخبأة تحت الملابس.

ويذكر أن شركة “أسيلسان” التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية، تأسست عام 1975 بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

وباتت أسيلسان التي برزت في تطوير أنظمة ومنتجات مستخدمة تقنيات دقيقة، تسهم في الاقتصاد التركي، من خلال تصديرها لمنتجاتها خارج البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى